الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، اليوم الخميس، في بيانين منفصلين، تنفيذ عمليتين باستخدام الطائرات المسيّرة، ضربت من خلال إحداها هدفاً إسرائيلياً حيوياً في أسدود المحتلة، كما استهدفت قاعدة الاحتلال الجوية “رامات ديفيد” في حيفا المحتلة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيانٍ مقتضب، إنها “استهدفت فجر اليوم الخميس، بواسطة الطيران المسيّر، هدفاً حيوياً في أسدود في أراضينا المحتلة”.

وفي إعلانٍ سبقه بقليل، تبنت المقاومة العراقية استهداف، بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة “رامات ديفيد” الجوية الإسرائيلية في حيفا المحتلة، مؤكدةً استمرارها في “دك معاقل الأعداء”.

وأكدت المقاومة العراقية أن العمليات تأتي “استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال”، واستمراراً لنهجها في مقاومته، ونصرةً لأهل غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين العُزّل من أطفالٍ ونساء وشيوخ.

وبعد نشرها البيان الذي تبنت فيه عملية الاستهداف، بثت المقاومة الإسلامية في العراق مشاهد لإطلاقها طائرات مسيّرة نحو القاعدة الجوية الإسرائيلية في حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/مشاهد-من-إطلاق-المقاومة-العراقية-لطيران-مسيّر-باتجاه-قاعدة-رامات-ديفيد-الجوية-في-حيفا.mp4

وكانت المقاومة العراقية أعلنت، فجر أمس الأربعاء، استهدافها مطار حيفا المحتلة، مؤكدةً أن العملية تمت أيضاً بواسطة الطيران المسيّر.

يُذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق تستمر في ردها على مجازر كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وذلك باستهدافها مطارات وموانئ الاحتلال في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد أن كانت قد وجهت ضربات واستهدافات قوية ونوعية لقواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المقاومة العراقیة فی العراق المسی ر فی حیفا

إقرأ أيضاً:

طائر الهدهد يدعم حزب الله في الرد على تجاوزات إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر «حزب الله»، الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يتضمن موانئ بحرية ومطارات في مدينة حيفا، جمعته طائرة مراقبة تابعة له أطلق عليها اسم «طائر الهدهد»؛ غداة تهديدات إسرائيلية بالتصعيد في حال فشل التوصل إلى حل سياسي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الحرب في جنوب لبنان.

وفي مقطع مدته 9 دقائق و31 ثانية، وثقت طائرة المراقبة التابعة له؛ التي أطلق عليها اسم «الهدهد»، مشاهد لمنشأة صناعات عسكرية تابعة لشركة «رافايال» لتطوير أنظمة الدفاع الجوي، ومرفأ حيفا المدني والعسكري، ولمنشآت لوجيستية تابعة للمرفأ، وحاويات نفط ومواد كيميائية، كما تضمن صوراً لسفن عسكرية وتجارية، فضلاً عن مجمعات تجارية ومجمعات سكنية في منطقة الكريوت التي قال إنها تضم 260 ألف نسمة، تقع جميعها في محيط مدينة حيفا التي تقع على بعد 27 كيلومتراً من الحدود اللبنانية.

وقال «الحزب»، في الفيديو الذي نشره «الإعلام الحربي»، إن هذه اللقطات هي الأولى، وتُستتبع بلقطات أخرى التقطتها الطائرة التابعة له، وهي المرة الأولى التي ينشر فيها صوراً جوية تظهر مسحاً لمناطق واسعة في العمق، علماً بأنه كان ينشر لقطات جوية لمواقع محددة يستهدفها.

ويحمل المقطع دلالات على أن طائرة «الحزب» إن صح التسجيل، «تجاوزت منظومات الدفاع الجوي»، وفق ما أفاد به الإعلام الإسرائيلي، قائلاً إن التسجيل «استثنائي لطائرة من دون طيار تصوّر الشمال؛ بما في ذلك خليج حيفا»، في وقت قال فيه إعلام قريب من «حزب الله» إن ما عُرض يعدّ «رسالة ردع».

 

مقالات مشابهة

  • في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل
  • طائر الهدهد يدعم حزب الله في الرد على تجاوزات إسرائيل
  • «هذا ما رجع به الهدهد».. حزب الله يخترق النقاط العسكرية الإسرائيلية بطائرة مسيرة
  • المقاومة في القدس جذوةٌ لا تنطفئ
  • أهالي قطاع غزة يحيون أول أيام عيد الأضحى تحت قصف متواصل للاحتلال
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف هدف إسرائيلي في حيفا بصاروخ كروز مطور (فيديو)
  • العراق: بصاروخ كروز مطوّر.. المقاومة تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة
  • بصاروخ كروز مطور.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • سقوط صاروخ من المقاومة الإسلامية بالعراق على هدف إسرائيلي في حيفا