يؤدي المسلمون برحاب الحرمين الشريفين، شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان 1445.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

ومما جاء في ساعة الإجابة يوم الجمعة قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ -يعني ساعة الإجابة-» رواه مسلم عن أبي موسى رضي الله عنه، لذا احرص على أن تردد الأدعية التالية في الجمعة الثالثة من رمضان.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان الحرمين الشريفين رمضان صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

إقرأ أيضاً:

شاهد طرد البليهي وكوليبالي ثنائي الهلال أمام النصر في نهائي كأس الملك

تعرض نجما دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للطرد خلال مواجهة الديربي أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

طرد البليهي وكوليبالي

وتم طرد علي البليهي مدافع الهلال في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني، ثم حصل زميله خاليدو كوليبالي على الكارت الأحمر في الدقيقة 90.

طرد علي البليهي#كأس_خادم_الحرمين_الشريفين #الهلال_النصر #كأس_الملك#أبوظبي_الرياضية 1 pic.twitter.com/WakSXAoDk6

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) May 31، 2024

وكان دافيد أوسبينا حارس النصر، قد تعرض للطرد في الدقيقة 56، ودفع لويس كاسترو مدرب العالمي بـ وليد عبدالله ليعوض خروجه، بدلًا من ساديو ماني.

الطرد الثالث في المباراة من نصيب كوليبالي #كأس_خادم_الحرمين_الشريفين #الهلال_النصر #كأس_الملك#أبوظبي_الرياضية 1 pic.twitter.com/Hc6H2ZH7Kw

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) May 31، 2024

وحتى الآن يتعادل النصر مع نظيره الهلال بهدف لمثله، في إطار منافسات دور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك"، المقامة على أرضية ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فوز الهلال بركلات الترجيح وتألق بونو
  • شاهد بالفيديو.. أهداف موقعة الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين
  • شاهد طرد البليهي وكوليبالي ثنائي الهلال أمام النصر في نهائي كأس الملك
  • كأس خادم الحرمين الشريفين 2024.. شاهد بث مباشر مباراة الهلال والنصر اليوم الجمعة
  • مجانا دون ولا هلنه..شاهد مباراة النصر ضد الهلال بث مباشر دون تقطيع | نهائي كأس خادم الحرمين 2024
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  • شاهد مباراة النصر والهلال بث مباشر مجانا.. مباراة النصر والهلال نهائي كأس خادم الحرمين 2024
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء بمصر الجديدة
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء الراشدين بالقاهرة (بث مباشر)
  • 6 سنن تُكفر ذنوبك.. اغتنمها في الجمعة الأخيرة من ذي القعدة