أعلن اللواء آمون مرتضى أبو عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي الانتهاء من العمل في مشروع مكافحة التصحر غرب محافظة محافظة مطروح تحت إشراف إدارة التنمية المتكاملة خبراء الصحراء بالجهاز.

معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة.. كيف استعد تموين مطروح لعيد الفطر 272 مسجدا وساحة لاستقبال المصلين في مطروح خلال عيد الفطر


واضاف ان المشروع يشمل تطهير آبار رومانى وإنشاء سدود زراعية لحجز مياه الأمطار وانشاء آبار نشو سعة ١٠٠ متر مكعب مضيفا ان الجهاز المركزى للتعمير ومن خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى انهى العمل فى مشروع مكافحة التصحر غرب محافظة مطروح.


واشار ان جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى وبالتعاون مع محافظة مطروح يواصل العمل فى الطرق التنموية للتجمعات البدويه شرق مطروح وانشاء طريق تجمع طرام منطقة سيدى عبد الرحمن شرق محافظة مطروح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جهاز التعمير محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

البرلمان يستمع للمذكرة التفسيرية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين

الوحدة نيوز/ استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة ، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الأخ يحيى علي الراعي، من وزير النفط والمعادن ، المهندس أحمد عبد الله دارس، إلى المذكرة الإيضاحية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين.

وأشار وزير النفط في المذكرة إلى أهمية تأسيس شركة وطنية متخصصة في مجال التعدين لمواكبة التطورات التي وصل إليها العالم في هذا المجال، وللنهوض باليمن من خلال استخراج ثرواته التي يزخر بها.

وأكد أهمية تسخير عائدات تلك الثروات لتحسين معيشة المواطن اليمني وتوفير الخدمات ورفد مجالات التنمية، كما أنها تأتي ضمن توجهات و اهتمامات القيادة الثورية و السياسية .

وأشارت المذكرة إلى أن إعداد مشروع القانون ودراسته مع الجهات المعنية تم وفق أسس عملية وحديثة تلبي متطلبات الواقع اليمني.

ويتكون مشروع القانون من (5) فصول موزعة على (39) مادة، واحتوى الفصلان الأول والثاني على التسمية والتعاريف، والهدف من الإنشاء والأغراض والصلاحيات، فيما تضمن الفصل الثالث ما يتعلق برأس مال الشركة ونظامها المالي، وتناول الفصلان الرابع والخامس إدارة الشركة، وأحكام ختامية.

وأقر المجلس إحالة مشروع القانون مع مذكرته التفسيرية إلى اللجنتين المالية، والنفط والثروات المعدنية وبحضور رئيس لجنة العدل والأوقاف عبد الله حسن خيرات، والمختصين والمعنيين في الجهات ذات العلاقة وموافاة المجلس بنتائج ذلك.

كما استمع المجلس إلى إيضاحات وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، والمكلف من رئيس المجلس بمتابعة وزير النفط بشأن فتح محطات الغاز المغلقة.

وخلال الجلسة التزم وزير النفط والمعادن بفتح وتشغيل محطات الغاز وتوفير الغاز المنزلي للمواطنين في كافة محطات أمانة العاصمة والمحافظات ومعالجة أي قصور أو اختلالات في هذا الجانب.

إلى ذلك استمع المجلس إلى جزء من تقرير اللجنة الخاصة بشأن دراسة موضوع المبيدات وأرجأ استكمال استعراضه للتقرير إلى جلسة قادمة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الإثنين بمشيئة الله تعالى.

مقالات مشابهة

  • 28 اقتراحا برغبة على طاولة مجلس النواب اليوم (تفاصيل)
  • البرلمان يستمع للمذكرة التفسيرية لمشروع قانون إنشاء الشركة الوطنية للتعدين
  • «النواب» يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء وتطوير المنشآت الصحية
  • مالي وبوركينا فاسو والنيجر تضع اللمسات النهائية لمشروع إنشاء كونفدرالية تحالف دول الساحل
  • بدعم سعودي.. تدشين مشروع مياه جديد في ريف المخا
  • مالي وبوركينا فاسو والنيجر تسعى لإنشاء كونفدرالية تحالف دول الساحل
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعاً لمتابعة مشروعات" حياة كريمة "
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب
  • لماذا أقر مجلس النواب مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين؟
  • محافظ بورسعيد: قريباً الانتهاء من مشروع إنشاء شبكة انحدار صرف صحي بامتداد شارع العبور بالضواحي