الليلة هي رابع اللي الوترية من العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك 1445 هجريا الموافق 2024 ميلاديا، كما أنها يرجى أن تكون ليلة القدر، ويستحب الإكثار من الأعمال الصالحة في كل وقت، وفي هذه الليالي طمعًا في نيل العفو، من خلال ترديد دعاء فجر 27 رمضان.

دعاء فجر 27 رمضان:

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأدعية المأثورة التي يمكن ترديدها، إذ يعد دعاء فجر 27 رمضان من الأدعية التي لا يوجد لها صيغة ثابتة، بحسب «الإفتاء»، ويتم في جميع الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان تحري ليلة القدر، إذ أن الدعاء المأثور فيها هو: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا».

ويمكن ترديد على سبيل المثال التي نشرتها دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»: 

«اللهم إني أسألك حبَّكَ وحبَّ مَن يحبك».

«اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار».

«اللهمَّ أسعد قلوبنا وفرِّج همومنا واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا، وارزقنا قلبًا خاشعًا وعملًا صالحًا ولسانًا ذاكرًا وصبرًا جميلًا ومن بعده أجرًا وعِوضًا يا رب العالمين».

«اللهم إني أسألك الثبات في الأمر».

«اللهم إنه لا يضام من أنت حسبه، ولا يفتقر من أنت ربه، فنسألك أن تصلح شئوننا كلها، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا رب العالمين».

«يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين».

دعاء فجر اليوم الـ 27 من رمضان:

«اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة».

«اللهم أنت ملاذنا، وأنت رجاؤنا، وعليك حِفظنا، نسألك يا ربَّنا أن تحفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنة يا كريم يا رحيم يا رب العالمين».

«اللهم إنا نعوذ بك يا الله من فراغ العين والقلب، نعوذ بك من حب الدنيا والتعلق بشيء منها أو الانشغال به عنك يا رب العالمين».

«اللهمَّ إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار، ونعوذ بك من كل مرض ووجع وكدر».

«اللهم إنا نعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع ومن دعوة لا يُستجاب لها يا رب العالمين».

«اللهمَّ إنا نعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسِّ الضُّر، وضيق الصدر، اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة يا رب العالمين».

«اللهمَّ إنا نستغفرك لكلِّ ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء».

«اللهم إنا نسألك يُسْرًا ليس بعده عسر، وغنًى ليس بعده فقر، وأمنًا ليس بعده خوف، وسعادة ليس بعدها شقاء رب العالمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء 27 رمضان رمضان دعاء فجر اللهم إنی أسألک رب العالمین اللهم إنا لیس بعده

إقرأ أيضاً:

آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث

آيات الشفاء من الأمراض.. نقلت الينا الشريعة الإسلامية مجموعة من الآيات القرآنية القصيرة تحمي من الأمراض والاسقام، كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على ترديد آيات الرقية الشرعية، إذ أنها تحمي من الأمراض والسحر والحسد وتعود على قائلها بالخير والبركة في الدنيا والآخرة.

آيات الشفاء من الأمراض

قراءة سورة الفاتحة، قال- تعالى-: «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ.

آيات الشفاء

قراءة المعوذتين، قال تعالى: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ» ، وسورة الناس، قال تعالى: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».

قراءة سورة الإخلاص: «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ وقراءة آية الكرسي: اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

آيات القرآن للشفاء من الأمراض

سورة البقرة: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

دعاء الشفاء من السنة النبوية

زار النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- لمّا مَرِض ودعا له بالشفاء، حيث رُوي عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أنّه قال: (ثمّ وضع يدَه على جبهتي، ثمّ مسح يدَه على وجهي وبطني، ثمّ قال: اللهمُّ اشفِ سعداً، وأتممْ له هجرتَه، فما زلتُ أجد بردَه على كبِدي -فيما يخالُ إليّ- حتى الساعةَ.

دعاء الشفاء من الأمراض
اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء الشفاء
اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير،  اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

مقالات مشابهة

  • دعاء الرياح مستحب ومستجاب.. «اللهم إني أسألك خيرها»
  • دعاء الحر الشديد كما ورد عن النبي.. اللهم أجرنا من النار
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • دعاء أول ليلة في القبر للميت.. ردده كما ورد عن النبي
  • دعاء الحر الشديد.. ردد هذه الأدعية باستمرار
  • آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث
  • دعاء شدة الحر ردده الآن.. «اللهم أجرني من حر جهنم»
  • صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها
  • من القرآن والسنة.. أدعية يوم الجمعة
  • دعاء ثاني جمعة من ذي القعدة المستجاب