بمناسبة الاحتفال بـ«عيد الفطر المبارك»، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، فقد تقرر منح جميع النزلاء (زيارة استثنائية واحدة) يومي (الوقفة - أول أيام عيد الفطر المبارك) وتستكمل بعد إنتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الأربعاء الموافق 24/4/2024.

لا تحتسب الزيارة الاستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز الإصلاح والتأهيل الداخلية وزارة الداخلية نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

إقرأ أيضاً:

أجازة المخابز في عيد الأضحى 2024.. التموين تكشف التفاصيل

أجازات عيد الأضحى المبارك 2024.. كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، عن مواعيد عمل المخابز والمطاحن التموينية خلال أيام العيد، وحددت أيام أجازات المخابز والمطاحن، ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى المبارك.

أجازات عيد الأضحى المبارك 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أجازات عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

المخابز

وجاء نص القرار الصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية، محتويا على 4 مواد، تم ترتيبها كالتالي:

- المادة الأولى نصت على ما يلي:

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٥ هـ / ٢٠٢٤ م يتم منح المطاحن التموينية (قطاع عام- قطاع خاص إجازة لمدة (1) أيام متتالية أيام 15، 16، 17، 18 من شهر يونيو 2024 وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الأجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك على أن تقوم المديرية بإخطار شركة سمارت بها، وذلك بحد أقصى يوم السبت 8 يونيو 2024.

تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بإرسال ملف إكسيل الكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية، متضمنًا على البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

المخابز

تقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف الإكسيل المشار إليه أمام الخانات المحددة بأيام 15، 16، 17، 18 من شهر يونيو 2024.

وقيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بإعادة إرسال الملف إلكترونيًا على الايميل الوارد منه الملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت)، وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط، وذلك بعد تحديد أيام الإجازات المملوكة أمام كل مخبز، وذلك بحد أقصي يوم السبت 8 يونيو 2024.

وعدم قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها أجازة خلال الفترة من 15 يونيو 2024 حتى 18 يونيو 2024 على نظام إدارة المخابز بالمديرية.

ويتم صرف حصة أيام 15، 16، 17، 18 من شهر يونيو 2024 من الأقماح لهذه المطاحن مقدمًا وطبقًا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني، وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المحلية والمستوردة للمطاحن التموينية خلال الفترة من 11 يونيو 2024 حتى 20 يونيو 2024، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامج المشار إليه. تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام 15، 16، 17، 18 من شهر يونيو 2024 طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز على أن يتم إتاحة صرفها مع أيام 11، 12، 13، 14، /6/ 2024.

تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشرة AM إلى الساعة الثانية AM، وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز بعد الساعة الثانية AM حتي نهاية اليوم، وذلك خلال أيام11، 12، 13، 14، /6/ 2024.

تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بإتاحة صرف يوم للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 18يونيو 2024 طبقا لمبيعات آخر يوم عمل لها قبل الإجازة.

المخابز

ونصت المادة الثانية على ما يلي:

تقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية، وكذا توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية.

ونصت المادة الثالثة على ما يلي:

إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم ٢٠٢٤ لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم وقفة عرفة وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، على أن يتم استئناف العمل اعتبارًا من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ.

يتم الإعلان عن هذه المواعيد مقدما بمكان واضح وظاهر بكل موقع تخزيني.

ونصت المادة الرابعة على ما يلي:

على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه اعتبارًا من تاريخه.

مواعيد عمل المخابزموعد عيد الأضحى 2024

وفي وقت سابق، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد عيد الأضحى 2024، لافتا إلى أنه سيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024.

اقرأ أيضاًبسعر 30 جنيها.. «التموين» تصرف 10 كيلو دقيق مدعم للفرد بدلاً من الخبز اختياريا

مباحث التموين تواصل حملاتها وتضبط 20 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة

وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم

مقالات مشابهة

  • العدل والثقافة تعلنان انطلاق برنامج التأهيل الثقافي داخل المؤسسات الإصلاحية
  • وزير الداخلية المكلف يلتقي بسفير دولة قطر واللقاء يبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين
  • بحث استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام في الداخلية
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره البريطاني أوجه التعاون بين أجهزة الأمن فى البلدين
  • نشر عناصر بزي مدني.. 4 محاور لخطة عيد الأضحى
  • الداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يحمل تصريحًا بالحج في 6 أماكن
  • حددت 6 مواقع.. «الداخلية» تذكر بعقوبة عدم وجود تصريح بالحج
  • وزارة العمل والتأهيل تعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر
  • وزير الداخلية يعود إلى البلاد بعد زيارة رسمية إلى مصر
  • أجازة المخابز في عيد الأضحى 2024.. التموين تكشف التفاصيل