اختتمت  مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني " الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب " بالتنسيق مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أولي فعاليات  الحوارات المجتمعيه نحو دعم المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات « دوّي »تحت شعار"بحكايتك تكمل حكايتهم" ، برعاية السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية ، وبتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه .

   بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة ، الاستاذة راندا البيطار ، مدير عام برلماني الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة ، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب ، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وبمشاركة  اعضاء برلماني الطلائع والشباب وأعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية ،و أعضاء مراكز الشباب من المشاركين في الحوارات المجتمعية علي مستوي المحافظة، وذلك من مسرح هيئة الشبان العالمية  .

  وفي كلمته رحب الصبروط بالسادة الحضور مؤكدا على أهمية المبادرة لتمكين الفتيات ومساعدتهن للتعبير عن أنفسهن ،من خلال التعبير عن أفكارهن من خلال دوائر الحكي،  ، وكذلك تطوير القدرات على اتخاذ القرارات المستقبلية ،وطبقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ،تأتي المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تنفذها الشباب والرياضة مثل أندية الفتاة  تنفذ بمراكز الشباب لتمكين المرأة والفتاة ، والتي تدعم إبداعات الفتيات ، وبرنامج التمكين الإقتصادي للمرأة ، وأندية السكان التي تدعم صحة المرأة واستقرارها الصحي .
 
    تضمنت فعاليات الختام عرضًا توثيقيًا يبرز    الجلسات النقاشية وورش العمل بمراكز شباب المحافظة والتأكيد علي  أن المرأة شريك في صنع المستقبل،  ووزارة الشباب والرياضة مع الجهات الشريكة  تسعى إلى تمكين الفتيات للمشاركة في صنع مستقبل الجمهورية الجديدة من خلال الاستثمار بقدراتهن في مختلف مشروعات وبرامج الوزارة ، وهذه النجاحات تعكس التفوق والإبداع الذي يمكن أن تحققه الفتيات المصريات في مختلف المجالات ، وتلهم الأجيال الصاعدة لتحقيق أهدافهن والمساهمة في تطوير المجتمع.

واستعرض المشاركون في الحوارات المجتمعية  آليات تنفيذ الدعم المجتمعي وتوفير مساحات أمنه للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم ، وتنمية المجتمع لدعم الفتيات والفتيان لتحقيق كامل إمكاناتهم ، وتعزيز مجتمع يتم فيه الحد من أوجه عدم المساواة بين الجنسين " .

تأتي  المبادرة في اطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  ؛ حيث تتناول مبادرة "دوي" جميع جوانب رفاه الفتيات وصحتهن وحمايتهن وتعليمهن وتعلمهن ومشاركتهن الفعّالة في المجتمع ، وهذا هو السبب في أنها تجمع بين جهود المؤسسات والأفراد لتشكيل شراكة لدعم الفتيات والفتيان والمجتمعات المحلية بوجه عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعضاء برلماني رئيس الجمهور الشباب والرياض البرلمان والتعليم ادارة البرلمان والتعليم المدنى هيئة الشبان العالمية س الجمهورية وزير الشباب والرياضة وكيل وزارة السيسي المحافظ الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

"مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجوب سيارة مبادرة مهنتك مستقبلك قرى محافظة المنيا بهدف توفير حياة كريمة للمرأة والشباب واستثمار طاقاتهم في الإنتاج. 

تركز المبادرة على تدريب وتأهيل الفتيات والشباب وصقل مواهبهم في مختلف الحرف اليدوية والمهارات للحصول على نتائج أفضل في مجال العمل.

وتابع حامد فخري، رئيس مركز أبوقرقاص، سير العمل بالسيارة المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك، في قرية أبيوها، كجزء من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تهدف هذه المبادرة إلى تدريب الشباب والفتيات على أعمال الخياطة والسباكة والخراطة كمرحلتين أولى وثانية، مما يسهم في تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل لتحقيق أهداف المبادرة.

المبادرة تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر

وأوضح رئيس المركز أن مبادرة مهنتك مستقبلك، تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر، بينما يتم تدريب الشباب على أعمال السباكة والكهرباء والتركيبات لمدة 25 يومًا مجانًا، كما يتم التدريب دوريًا لمدة 3 أشهر، بشرط إجادة المتدربين القراءة والكتابة وألا يقل عمرهم عن 18 سنة، ويجرى التدريب من قبل نخبة من المتخصصين، ويحصل المتدربون على شهادة من وزارة القوى العاملة وجوائز عينية في نهاية التدريب، يهدف ذلك إلى توفير مشروعات للمرأة المعيلة والشباب بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة.

حرص رئيس المركز على الالتقاء بالسيدات المشاركات في الدورة التدريبية على الخياطة، واستمع إلى تجاربهن في الحصول على التدريب وإمكانية استغلاله لفتح مشاريع صغيرة. كما أشاد بجودة المنتجات المصنعة المعروضة.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وكيل «شباب الشرقية»: متابعات مستمرة على الهيئات الرياضية للتأكد من انتظام العمل
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • فتح باب التقدم في "المسابقة الشبابية 2024 لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال
  • رئيس القوى العاملة بالاسماعيلية يشهد ختام فعاليات برامج تدريبية الشباب
  • صور.. وكيل شباب القليوبية يتفقد مراكز شباب كفر شكر
  • "التنمية الإقتصادية ودورها في تعزيز الإستقرار السياسى" ندوة تثقيفية بالقليوبية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يشهد ختام ورشة عمل " الإبداع "