قال جنرال أمريكي كبير، إن استخدام روسيا للصواريخ الكورية الشمالية، في هجومها على أوكرانيا، يمنح بيونغ يانغ فرصة نادرة لاختبار أسلحتها في القتال، وربما يستخلص منها دروساً يمكن أن تحسن أداءها.

اعلان

وقال الجنرال تشارلز فلين، القائد العام للجيش الأمريكي في المحيط الهادئ: "لا أعتقد أنه في ذاكرتي الأخيرة، كان لدى الجيش الكوري الشمالي مختبر في ساحة المعركة تماماً مثلما يوفره لهم الروس في أوكرانيا".

وأشار فلين، يوم السبت، خلال زيارة إلى حامية همفريز العسكرية الأمريكية المترامية الأطراف إن الولايات المتحدة ستراقب عن كثب تطور الأمور، معتبراً أنّ استمرار كوريا الشمالية في اختبار الصواريخ الباليستية مثير للقلق ومزعزع للاستقرار.

اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى كوريا الشمالية بإرسال أحدث صواريخها الباليستية ذات القدرة النووية إلى روسيا، والتي تتميز بسهولة الإخفاء وسرعة النشر وصعوبة إسقاطها. 

كوريا الشمالية تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدىبإشراف شخصي من زعيمها: كوريا الشمالية تختبر صاروخا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي فرط صوتيحرب المسيّرات تستعر.. هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا

وتشير الصور التي قدمتها الولايات المتحدة إلى أنها من طراز Hwasong-11، وهي فئة واسعة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى يمكنها ضرب الأهداف بشكل موثوق وبدرجة عالية من الدقة.

واتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وأوروبا كوريا الشمالية بإرسال كميات هائلة من الذخائر إلى روسيا، في حين نفت موسكو وبيونغ يانغ هذه الاتهامات على الرغم من العديد من صور الأقمار الصناعية التي نشرتها مجموعات بحثية والحكومة الأمريكية والتي تظهر تدفق الأسلحة إلى مستودعات الذخيرة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون، إنه مقابل الأسلحة، التي من المرجح أن تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات، تزود روسيا كوريا الشمالية بالغذاء والمواد الخام وقطع الغيار اللازمة لتصنيع الأسلحة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء شاهد: للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. شاحنات محملة بالوقود والأدوية تدخل شمال قطاع غزة نظام حماية من الصواريخ روسيا الصين كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 184: إسرائيل تسحب ثلاثة ألوية من خان يونس استعدادا لدخول رفح يعرض الآن Next بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية اعلانالاكثر قراءة في مشهد مهيب.. 200 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات - سيول جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية روسيا الصين كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات سيول جو بايدن السياسة الأوروبية إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين السياسة الأوروبية الولایات المتحدة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فنلندا تعلن تزويدها كييف بنماذج أسلحة حديثة لاختبارها في ساحة القتال ضد روسيا

كشف مدير إدارة الاقتصاد العسكري في الجيش الفنلندي، ميكو هيسكانين، عن إرسال بلاده عينات من الأسلحة الفنلندية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن بعضها لا يزال في مرحلة العمل على تطويرها.

ونقلت مؤسسة Yle الإعلامية عن هيسكانين أنه إلى جانب الأسلحة القديمة عند الجيش الفنلندي يجري إرسال عينات من الأسلحة الجاري تطويرها، دون أن يحدد صنوف تلك الأسلحة.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: على فنلندا أن تستعد للعواقب في حال تشكيلها تهديدا نوويا لروسيا

وقال: "يجري أيضا تصدير أحدث الابتكارات من صناعة الدفاع الفنلندية إلى أوكرانيا". وأن التجارب والخبرات المكتسبة من أداء تلك الأسلحة في نزاع أوكرانيا سيتم تسخيرها لاحقا في تطوير الآليات العسكرية الفنلندية.

وأكد أن "ردود الفعل الواردة بشأن استخدام المنتجات الفنلندية إيجابية"، دون تقديم تفاصيل أكثر.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في إبريل الماضي بأنه لا يرى أي احتمالات لحل النزاع الأوكراني عبر السبل الدبلوماسية. وأشار إلى أنه "لا يمكن تحقيق السلام إلا في أرض المعركة".

ومنذ نهاية مايو الماضي، سمحت أكثر من 10 دول غربية للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية بأسلحتها التي قدمها لكييف، ومن ضمنها فنلندا.

بدوره، توعد مجلس الدوما الروسي بأن سلوك الغرب لن يمر دون رد.

المصدر: صحيفة "كوميرسانت"

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ينهار قبل أن يبدأ
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • الجارديان: خطر التصعيد النووي يتصاعد بين روسيا والغرب
  • روسيا: أصبحت دماء الشعب في أوكرانيا ثمنا للمواد الخام بالنسبة لأمريكا
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • فنلندا تعلن تزويدها كييف بنماذج أسلحة حديثة لاختبارها في ساحة القتال ضد روسيا
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • ماكرون وبايدن يعبران عن مخاوفهما إزاء عمليات نقل الأسلحة من إيران وكوريا الشمالية