من الواضح أن شركة Meta التابعة لمارك زوكربيرج تأتي إلى الهند للمرة الأولى مع أول مركز بيانات خاص بها من المقرر إنشاؤه في حرم شركة Reliance Industries في تشيناي، المملوكة لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني.

تأتي الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي Facebook وInstagram وWhatsApp إلى الهند بهدف إنتاج محتوى محلي للمنصات، وفقًا لصحيفة هندوستان تايمز، التي استشهدت بتقارير صحيفة إيكونوميك تايمز من أشخاص مطلعين على الوضع.

ووفقًا للتقرير، فقد أنهت الشركة الصفقة مع ريلاينس بعد مناقشات في احتفالات أنانت أمباني وراديكا ميرشانت قبل الزفاف في أوائل مارس، على الرغم من أن قيمة الصفقة لا تزال غير مؤكدة.

تخطط Meta لتشغيل أربع إلى خمس عقد عبر مواقع متعددة في الهند، مما يعزز سرعة معالجة البيانات.

وأوضح التقرير أنه في الوقت الحالي، تتم معالجة بيانات Meta من المستخدمين الهنود في مركزها في سنغافورة، لكن المركز في الهند سيعمل على تحسين الإعلانات المحلية وتجربة المستخدم وتقليل تكاليف النقل.

وأضاف التقرير أيضًا أن شركة Reliance Industries التابعة لشركة Ambani قد تعاونت مع شركة إدارة الاستثمار الكندية Brookfield Asset Management وشركة الثقة للاستثمار العقاري Digital Realty في مشروع لبناء الحرم الجامعي.

سيكون الحرم الجامعي عبارة عن منشأة تبلغ مساحتها 10 أفدنة في منطقة أمباتور الصناعية في تشيناي، وهي قادرة على توفير سعة تحميل تصل إلى 100 ميجاوات من تكنولوجيا المعلومات.

وفقًا للتقرير، قال نيل شاه، الشريك في شركة أبحاث التكنولوجيا Counterpoint Research: "ستهدف شركة Meta إلى إنشاء مراكز بيانات جديدة في المناطق الرئيسية بما في ذلك تشيناي ومومباي وحيدر أباد ودلهي إن سي آر، والتي يمكن أن تكفي متطلبات البنية التحتية القوية من الألياف إلى الطاقة.

"على الرغم من أن الهند لديها أكبر عدد من المستخدمين، إلا أنها لا تزال غير مخترقة إذا نظرت إلى مستخدمي الهواتف الذكية المثبتين الذين يقتربون من 850 مليونًا.

"تعد محاولة توطين المحتوى والإعلانات التي ينشئها المستخدمون استراتيجية حكيمة لأنها ستقلل من زمن الوصول، وتعزز التوصيات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، وتوفر تكاليف النقل من سنغافورة والمراكز الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إجلاء طاقم سفينة شحن بعد إصابتها بهجوم حوثي

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إن سلطات عسكرية أجلت طاقم ناقلة الفحم "إم في توتور"، بعد تعرضها قبل يومين لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البريطانية إن السفينة "إم في توتور"، التي أصيبت بزورق مسير الأربعاء، "هُجرت وهي تنحرف عن مسارها" شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون غربي اليمن.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس الفلبين فرديناند ماركوس بمساعدة مواطنيه من البحارة الموجودين على متن السفينة ونقلهم إلى جيبوتي، بمساعدة الهيئة البريطانية.

وسفينة الشحن التي ترفع علم ليبيريا وتملكها شركة يونانية كانت أصيبت بزورق مسير ثم بـ"مقذوف جوي لم تحدد ماهيته"، وفق ما أفادت القيادة المركزية للجيش الأميركي الأربعاء.

وتتكرر الهجمات التي يشنها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون، المدعومون من إيران، الذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن الذي يشهد حربا منذ استيلائهم على العاصمة صنعاء في العام 2014، إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي تشن عليه إسرائيل حربا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وتبنى الحوثيون هجوم الأربعاء، مؤكدين أنهم استخدموا في تنفيذه "زورقا مسيرا ومسيرات جوية وصواريخ باليستية".

مقالات مشابهة

  • مارك زوكربيرج يبني مجمعًا ضخمًا من 7 مباني في بحيرة تاهو
  • ترقيات مكالمات فيديو واتساب تجعلها أكثر شبهاً بـ Zoom
  • جوجل تبدأ تطبيق تقنية جديدة تحظر بيانات الهواتف حال سرقتها
  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • بمساعدة بلانيس .. الاتحاد يواجه إشبيلية الإسباني
  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • روسيا.. ابتكار وحدة لاستخلاص النفط من النفايات البلاستيكية بمساعدة الماء
  • إجلاء طاقم سفينة شحن بعد إصابتها بهجوم حوثي
  • امرأة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها
  • “ ترمب صغير للغاية” علامة تجارية ممنوعة بأمر المحكمة العليا