شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بدائرة مركز الفيوم، بإشراف المهندس سيد حرز الله، وكيل الوزارة، تمكنت من ضبط 3660 قطعة حلوى وبالفحص والمعاينة تبين أنها منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحالّ الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقا لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية التموين بالفيوم حملة تموينية بالفيوم حلوى منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

غلق 16 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بورسعيد

شنت إدارة العلاج الحر وهيئه الدواء، وجهاز حماية المستهلك حملة تفتيشية مكبرة بنطاق حي جنوب ببورسعيد، وتمكنت من ضبط 16 منشاة طبية غير مرخصة، وتوجيه إنذار بالغلق لـ 14 منشأة مخالفة، وتم تحريز أدوية منتهية الصلاحية في بعض المعامل والصيدليات.

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور هشام ذكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وتحت إشراف الدكتور وليد فتحي عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد.

وقد نفذت إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور رامي الفرارجي حملة نوعيه مكبرة على حي الجنوب بالاشتراك مع هيئة الدواء برئاسة الدكتور يسرا كسبه، وجهاز حماية المستهلك برئاسه المهندسة سماح فايد، وذلك في إطار الحرص على سلامة المرضى، وضمان حصولهم على رعاية صحية عالية الجودة.

وبعد المرور على العديد من العيادات والمعامل، والصيدليات في نطاق بحر البقر، تم رصد 16 منشأة طبية غير مرخصة وتوجيه إنذار بالغلق لـ 14 منشأه مخالفة، وتم تحريز أدوية منتهيه الصلاحية في بعض المعامل والصيدليات.

وعلى الفور قام فريق التفتيش بتنبيه المديرين الفنيين للمنشآت المخالفة على إزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن و التأكيد على إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين واستصدار قرارات غلق للمنشآت الغير مرخصة.

وتؤكد إدارة العلاج الحر على التزامها التام بسلامة المرضى وضمان حصولهم على رعاية صحية آمنة وفعالة، وحرصها على مكافحة العدوى وضمان سلامة المرضى والكوادر الطبية.

كما تؤكد على التزامها بمتابعة تطبيق المنشآت الطبية الخاصة للقوانين واللوائح المنظمة، وتُعلن إدارة العلاج الحر عن إستمرار حملات التفتيش بشكل دوري للتأكد من التزام جميع المنشآت الطبية بالمعايير المطلوبة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • غلق 16 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بورسعيد
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي لثالت أيام العيد
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم