أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في نبأ عاجل لها، بأن الطيران الإسرائيلي شن غارتين على أرض زراعية بين خان يونس ورفح بجنوب قطاع غزة.

وبدوره، حذر  الناطق باسم الصحة الفلسطينية بغزة من أنه إذا دخل الاحتلال رفح "فسنكون أمام كارثة صحية لا مثيل لها بسبب عدم توافر المؤسسات الصحية".

وأضاف: "فقدنا الكثير من المرضى والأطفال الخدج بسبب استهداف مستشفى الشفاء".

وقال وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، قبل قليل، إنه تم سحب القوات الإسرائيلية من منطقة خان يونس في جنوب غزة للتحضير للهجوم المتوقع في رفح.


ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جالانت، بعد تقييم في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "خرجت القوات [من غزة] وتستعد لمهامها المستقبلية، ورأينا أمثلة على مثل هذه البعثات في العمل في مستشفى الشفاء، وأيضا لمهمتها المستقبلية في منطقة رفح".

وأضاف: "سنصل إلى وضع لا تسيطر فيه حماس على قطاع غزة ولا تعمل كإطار عسكري يشكل خطرا على مواطني دولة إسرائيل".
وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، دخوله مرحلة أخرى من استعداد القيادة الشمالية للحرب.
وقال الجيش الإسرائيلي: “دخلنا مرحلة الاستعداد للتحول من الدفاع إلى الهجوم على الجبهة الشمالية”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الأحد، أنه سيسحب قواته من مدينة خان يونس الجنوبية، ما يمثل تحولا كبيرا في الطريقة التي يخطط بها لخوض الحرب.
وبدوره،  هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، بمواصلة إسرائيل لإطلاق النار اذا لم تنجح في اطلاق سراح الرهائن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأطفال الخدج الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية الكثير بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي حكومة الاحتلال الإسرائيلي حماس حكومة الاحتلال جيش الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، عن إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وكان أطلق حزب الله، نحو 80 صاروخا على شمال إسرائيل، أمس الثلاثاء، وذلك حسبما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية. 

وإثر غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان، أعلن حزب الله عن مقتل قائد ميداني كبير، وكانت دوت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة في شمال إسرائيل، خصوصا في مدن طبريا وصفد والجليل.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن شمال إسرائيل تعرض لقصف كثيف من لبنان، وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الغربي الليلة الماضية، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا واحدا.

وأضاف أن باقي الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، وكان قد تم إطلاق عدة صواريخ أخرى أطلقت على منطقة زرعيت في الجليل الأعلى، مشيرا إلى أنه لا توجد تقارير عن وقوع اصابات.

وفي لبنان، قالت 3 مصادر أمنية لرويترز إن غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان في وقت متأخر الثلاثاء أدت إلى مقتل قائد ميداني كبير بجماعة حزب الله و3 مقاتلين.

صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي


يستعد الجيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ "حزب الله" هجوم "مركز" على إسرائيل، وإطلاق مئات الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة على بطاريات الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد بمحاولة لشلها.

وفق صحيفة "معاريف"، فإنه تم إطلاق 19 ألف صاروخ على إسرائيل من جميع الساحات - لبنان وسوريا والعراق وإيران واليمن وغزة، ويقول الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض 150 طائرة بدون طيار من الأرض، كما اعترض سلاح الجو عشرات الطائرات الأخرى.

ونظرا لطبيعة التهديد، تقرر إجراء تغيير في الجيش الإسرائيلي، وفي الشهر الماضي تم افتتاح كتيبة "القبة الحديدية" العادية الأخرى، ومنذ 7 أكتوبر، كان نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب فوري على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومنتشرا بالكامل في كافة أنحاء إسرائيل، حسب الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • إسرائيل تكشف تفاصيل مقتل 4 من جنودها في كمين مفخخ بغزة
  • إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من “كارثة لا نهاية لها”
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من كارثة لا نهاية لها