أشاد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني، بقرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الادني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بداية من شهر مايو المقبل، مؤكدا أن هذا القرار سيساهم في دفع عجلة الإنتاج في مواقع العمل لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال البدوي - في تصريحات له اليوم الاثنين - إن هذا القرار ضرورة لمواجهة الأعباء المالية نتيجة ارتفاع معدلات التضخم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن العمال شركاء في التنمية وبناء الجمهورية جديدة وزيادة أجورهم ضرورة لتحقيق الاستقرار الوظيفي والحماية الاجتماعية في مواقع العمل.

ولفت البدوي أن القطاع الخاص بدأ يجني ثمار المناخ الملائم الذي وفرته الدولة لهذا القطاع بعد أن بدأت عجلة الإنتاج في الدوران مشددا على أن الدولة تؤمن بأهمية تمكين القطاع الخاص، وتفعيل دوره لقيادة النمو الاقتصادي في المرحلة المقبلة حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات على أرضع الواقع لتعزيز دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي والدليل على ذلك توقيع صفقة رأس الحكمة مع دولة الإمارات التي ستوفر فرص عمل كثيرة.

ودعا البدوي الدكتورة هالة السعيد رئيس المجلس القومي للأجور إلى وضع آلية محددة تضمن تطبيق القرار على جميع مؤسسات قطاع الخاص بدون استثناء حتى لا تتحايل أي مؤسسة على تطبيق القرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البدوي رفع الحد الأدنى للأجور رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص مجدي البدوي القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل أنه اعتبارًا من السبت الموافق 15 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، ستكون هناك إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 ويستثنى من هذه الإجازة العاملين المرتبطين بأعمال الامتحانات، والتي ستستمر وفقًا للمواعيد المحددة من قبل السلطات المختصة. 

جاء هذا القرار بناءً على نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024، الذي نص في مادته الأولى على أن تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة في بيانها الصادر اليوم، أن الإجازة للعاملين المشمولين بأحكام قانون العمل ستشمل الفترة من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024 كإجازة بأجر كامل.

 أما يومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو، فسيتم احتسابهما من رصيد الإجازة السنوية للعامل. وأشار البيان إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي أجره وفقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وبهذه المناسبة، هنأ حسن شحاتة، وزير العمل، شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن يجعله عيد خير على مصر، وأن يحفظ بلادنا، وأن يعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وإحدى شركات القطاع الخاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024