‏‎صدّق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، على المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، بعد عقد جلسة استماع نظمتها الوحدة المحلية لمدينة مسير، وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وعدد من القيادات التنفيذية.

تحويل مدينة مسير إلى مدينة مستدامة ذات بيئة نظيفة

وأوضح المحافظ، أنّ المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، يهدف إلى تحويل مدينة مسير إلى مدينة مستدامة ذات بيئة نظيفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، مشيرًا إلى أنّ المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في ربوع مصر.

جدير بالذكر أنّه تم مناقشة المخطط مع جميع المعنيين، بما في ذلك أهالي المدينة، والمسؤولين، والحصول على موافقة المجتمع على المخطط الاستراتيجي العام لمدينة مسير، تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طبقًا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهم.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلي لمدينة مسير

وفور نشر قرار الاعتماد ستقوم الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلي لمدينة مسير، حتى يتم العمل به وتنفيذ المشروعات المقترحة وفقًا لأوليات التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مدينة مسير المخطط الاستراتيجي محافظة كفر الشيخ الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مدینة مسیر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على إهتمام الدولة وقيادتها برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد أعمال التطوير الجارية بقطاعات محور المريوطية والمنصورية، حيث حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين من المارة وقائدى المركبات للتعرف على مدى رضائهم عن الأعمال ومناقشة أرائهم وإقتراحاتهم فى ذات الصدد.
كما إصطحب راشد عددًا من المواطنين من قاطنى المنطقة فى جولة لتفقد أعمال المخطط المرورى الجديد بالمنطقة الواقعة بين كوبرى فلفلة وتقاطع المريوطية مع الطريق الدائرى 
حيث إستعرض المحافظ تفاصيل المخطط ودوره فى القضاء على العشوائية المرورية وتسهيل حركة وإنتظار المركبات دون إعاقة الحركة المرورية. 
كما أوضح محافظ الجيزة ان الأعمال تأتي في اطار حرص الدولة علي رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الاثرية ورفع كفاءة المناطق المحيطة. 
حيث أكد المواطنين على الفارق الذى تحدثه الأعمال من حيث تحقيق السيولة المرورية والتخفيف من معاناتهم بسبب التلوث والضوضاء الناتجة عن المواقف العشوائية والتكدسات المرورية سابقا.
وعبر المواطنون عن سعادتهم وإعجابهم بالأعمال، والمستوى الحضارى الذى إنتقلت إليه المناطق المطلة على المحاور المذكورة، مبدين إستعدادهم للتعاون والمساهمة فى إجراءات الحفاظ عليها وإستدامتها.

IMG-20240610-WA0030 IMG-20240610-WA0029 IMG-20240610-WA0028 IMG-20240610-WA0027 IMG-20240610-WA0026 IMG-20240609-WA0020 IMG-20240610-WA0025 IMG-20240610-WA0024 IMG-20240610-WA0023 IMG-20240610-WA0022

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • تعديل قيد الإرتفاع لـ 12 متراً في المخطط الاستراتيجي لبرج البرلس
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق