أمرت نيابة شرق القاهرة، اليوم الاثنين ،  بحبس 3 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار بمنطقة الشرابية. 

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب  عن الآثار بمنطقة الشرابية.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة قسم شرطة الشرابية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط (سائق - له معلومات جنائية، ونجليه لأحدهما معلومات جنائية)  حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار بالعقار، وعثر بداخله على (حفرة قطرها ٣ × ٣  متر بعمق ٣ متر بداخلها سلك إنارة)، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

السجن عامين للمتهم بالتعدي على جاره بسبب الخلاف حول تصليح سلم العقارفي عين شمس

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين،لمتهم بالتعدي على جاره وإصابته بعاهة مستديمة، بالسجن عامين  بسبب الخلاف حول تصليح سلم العقار، بمنطقة عين شمس.

وكشف أمر إحالة أن المتهم "طارق.أ"، قام بالتعدي على جاره المسن مستخدم مفك، مما أدى إلى إصابته بعاهة مستديمة في يده اليمنى بسبب خلافات حول تصليح سلم العقار محل سكنهم.

تلقى قسم شرطة عين شمس بلاغًا من مسن يتهم جاره بضربه بسبب خلافهما حول تصليح سلم العقار محل سكنهم وإصابته بعاهة مستديمة.

حادث دهس كلية العلوم

كشفت النيابة العامة ببورسعيد، تفاصيل الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ "حادث دهس كلية العلوم" بمحافظة بورسعيد.

تلقت النيابة العامة بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث سير أمام كلية العلوم بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، صدم خلاله قائد إحدى السيارات أربعةً من المواطنين، سيدة تبلغ من العمر خمسين عامًا  وثلاثة طلاب بكلية العلوم، مما أودى بحياتهم، بينما لاذ قائد السيارة المتسببة في الحادث بالفرار.

وباشرت النيابة العامة من فورها التحقيقات، وعاينت مسرح الحادث، فعثرت على مقطع مرئي التقطته إحدى الكاميرات المثبتة بمحل الواقعة، رصدها وقت حدوثها، وناظرت جثامين المجني عليهم، وسألت شهود الواقعة الذين قرروا أن قائد السيارة قد تجاوز في سرعته فصدم المجني عليهم وفر هاربًا ناكلًا عن مساعدتهم.

واستجوبت المتهم -الطالب بكلية العلوم- فأقر بارتكابه الواقعة وقيادة مركبته بسرعة زائدة تسببت في فقد سيطرته عليها، فصدم المجني عليهم، وفر خشية ضبطه.

وأمرت النيابة العامة بحبسه وعرضه على مصلحة الطب الشرعى لأخذ عينة منه وتحليلها للوقوف على تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

كما عاينت النيابة العامة السيارة المتسببة في الحادث، وكلفت المهندس الفني المختص بفحصها لبيان مدى سلامة آلة التنبيه وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح، وجارٍ استكمال التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة قسم شرطة عين شمــس حادث دهس كلية العلوم نيابة شرق القاهرة قيامهم بأعمال الحفر منطقة الشرابية النیابة العامة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

"هناخد كنز أجدانا".. حبس 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس 6 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة باب الشعرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 6 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مخزن ملك أحدهم كائن بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم «الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب»، وتبين وجود حفرة بقطر 1.5 متر وبعمق 8 متر بالمخزن المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل المخزن بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • أحدثوا عاهة مستديمة بعامل .. معاقبة 4 أشخاص بجهينة بالمشدد 5 سنوات
  • "هناخد كنز أجدانا".. حبس 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار داخل مخزن بباب الشعرية
  • حلم الثراء السريع.. حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • مباحث الجيزة تعاين شقة شهدت انفجار أسطوانة غاز وإصابة 7 أشخاص فى كرداسة
  • إصابة 7 أشخاص فى حريق شقة سكنية بمنطقة كرداسة
  • إنقاذ مواطنين من انهيار مبنى في جدة
  • حبس 9 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار
  • حبس 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى الخليفة