مع اقتراب عيد الفطر المبارك، تستعد مدينة الغردقة لاستقبال عدد كبير من السياح العرب والأجانب الذين يسعون للاستمتاع بأجواء الربيع الساحرة وجمال شواطئها الرملية البيضاء. وبالرغم من الافتراضات الشائعة بأن الأماكن الترفيهية في الغردقة تتطلب تكاليف مرتفعة، إلا أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن للجميع الاستمتاع بها مجانًا، وتوفر تجارب ممتعة للسياح والمواطنين على حد سواء.

 

 

الممشيات والمناطق الترفيهية المجانية:

 

ممشى الغردقة السياحي:

 يعتبر ممشى الغردقة السياحي واحدًا من أشهر الوجهات الترفيهية في المدينة، حيث يتمتع بإطلالات ساحرة على البحر ويضم العديد من الكافيهات والمحال التجارية، ويمكن للجميع الاستمتاع بالمشي هنا مجانًا.

 

ممشى شيرى:

 يقع في قلب مدينة الغردقة ويعتبر وجهة مفضلة للعائلات، حيث يضم مناطق للجلوس واللعب للأطفال، ويوفر فرصة للاستمتاع بجو ساحر وتجارب ترفيهية مجانية.

 

ممشى الأحياء بشمال الغردقة:

 يعتبر مكانًا جديدًا ومثيرًا للاستكشاف، حيث يضم مساحات خضراء وبازارات وكافيهات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي فيه دون دفع أي تكاليف.

 

ممشى النصر (ممشى الغلابة):

 يقع في شارع النصر الرئيسي ويعتبر مكانًا هادئًا ومريحًا للجلوس والاستمتاع بجمال الطبيعة، ويتوفر به مرافق مجانية للاستخدام العام.

 

المناطق السياحية الأخرى:

 

شاطئ وكورنيش ميريت:

 يعتبر مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالمياه الصافية والمشي على الكورنيش دون دفع أي رسوم.

 

مارينا اليخوت:

 توفر تجربة فريدة لمشاهدة اليخوت والسفن البحرية بجانب الاستمتاع بالمطاعم والكافيهات.

 

كورنيش وشاطئ فلفلة:

 يوفر فرصة للاستمتاع بالمشي على الكورنيش ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

 

مسجد الميناء الكبير:

 يعتبر معلمًا سياحيًا بارزًا يمكن زيارته واستكشافه دون دفع أي رسوم.

 

 

باختيار أماكن التنزه المجانية في الغردقة، يمكن للزوار والمواطنين الاستمتاع بأجواء العيد والترفيه دون أي تكاليف مرتفعة، وتجربة أفضل ما تقدمه المدينة من جمال طبيعي وتراث ثقافي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتراب عيد الفطر المبارك الفطر المبارك المناطق السياحية المناطق الترفيهية جمال الطبيعة شمال الغردقة عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ارتفاعات غير مسبوقة في الحرارة تشمل طقس العيد.. ما هو عمود الهواء؟

لم تنتهِ الكتل الهوائية الحارة التي تهدد طقس القاهرة، ولا صوت يعلو فوق معرفة الحالة الجوية لطقس عيد الأضحى الذي يدخل ضمن موجة شديدة الحرارة، تعكر صفو الأسر التي شكَّلت بالفعل جدولًا للخروجات وقضاء عطلة ممتعة، لذا؛ نستعرض الإجابة على السؤال الأكثر تداولًا الآن، هل تصل الحرارة في طقس العيد لمستويات غير مسبوقة؟، بحسب تصريحات خاصة من الدكتور محمود القياتي، العضو الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن».

ارتفاعات لدرجات الحرارة في طقس العيد 

يقول «القياتي» إن البلاد تشهد تغيرا في مصادر الكتل الهوائية والتأثر بالكتل القادمة من المناطق الصحراوية درجات حرارتها مرتفعة، ووجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وارتفاع درجات الحرارة على طول عمود الهواء، وبالنسبة لطقس العيد سيكون ضمن الموجة شديدة الحرارة وتشهد أيام العيد ارتفاعات شديدة، لكن الذروة تكون من الخميس إلى السبت تصل الحرارة إلى 43 درجة على القاهرة وتكون أشد من السابقة التي سجلت القاهرة فيها 41 مئوية.

أما عمود الهواء الساخن، فهي ظاهرة تحدث بسبب الإشعاع الشمسي، حيث تسخن طبقات الهواء الملامسة للأرض في المنطقة المناسبة وترتفع إلى أعلى عندما يتجمع فيها كمية كبيرة من الهواء الدافئ، وله أكثر من نوع كالتالي:

عمود دافئ خرطومي عمود دافي تجمعي

وللخروجات في عيد الأضحى، نصح الدكتور محمود القياتي بالابتعاد عن وقت الظهيرة الذي يسجل أعلى درجات الحرارة، أي من الـ 1 ظهرًا إلى 4 أو 5 العصر، ويجب الخروج ليلًا في الأماكن المفتوحة أو المكشوفة، بسبب انكسار الحرارة وتلطيف الأجواء ويفضل الخروج بالقرب من الأماكن النيلية أو السفر للأمكان الساحلية: «حتى لو ارتفعت الحرارة في الأماكن الساحلية هتكون الأجواء ألطف من القاهرة والصعيد اللي متوقع يسجل 48 درجة مئوية».

أفضل الأماكن الساحلية في العيد

وتعد شواطئ الإسكندرية واحدة من أفضل الأماكن لخروجات العيد في الطقس الحار، مثل شاطئي المندرة والأنفوشي، والشواطئ العامة بتذكرة دخول بـ5 جنيهات، بحسب تصريحات سابقة من محمد سعد، الخبير السياحي بالإسكندرية لـ«الوطن».

الساحل الشمالي، الذي يعتبر الوجهة الأولى للمصريين في فصل الصيف.

الجونة، وهي منتجع سياحي يقع بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر.

شرم الشيخ، وهي بحسب تصريحات من عبد الحميد عزت أحد العاملين في الفنادي السياحية هناك، لـ«الوطن» تشهد إقبالًا كبيرًا للمواطنين في الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • أماكن المجازر المجانية لذبح الأضاحي في الدقهلية
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • أماكن المجازر المتاحة خلال العيد بالمجان في الجيزة
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • خريطة المجازر المجانية فى قنا.. 13 مجزرًا لإستقبال أضحية العيد
  • عيد الأضحى: تفاصيل الاحتفال وأهميته الدينية والاجتماعية
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاعات غير مسبوقة في الحرارة تشمل طقس العيد.. ما هو عمود الهواء؟
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج بالتقسيط والأوراق المطلوبة.. اعرفها
  • أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»
  • استمتع بأجواء عيد الأضحى في القاهرة: أفضل الأماكن للترفيه والاستمتاع