(CNN) -- صرّح وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، للصحفيين، الثلاثاء، بأن شرطة باريس "ستعزز الإجراءات الأمنية بشكل كبير"، قبل مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ) بين نادي باريس سان جيرمان ومنافسه برشلونة، هذا الأسبوع.

وقال دارمانان إن الوجود الأمني ​​المشدد يأتي بعد تهديد من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ضدّ ملعب "بارك دي برينس" وملاعب كرة القدم الأوروبية الأخرى الّتي تستضيف مباريات تشامبيونزليغ.

وفي بيان لشبكة CNN، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إنه "على علم" بـ "التهديدات الإرهابية المزعومة"، وأنه "على اتصال وثيق مع السلطات في الأماكن المعنية".

وأضاف المتحدث باسم "يويفا" أن جميع المباريات ستقام كما هو مقرر، مع وجود "الترتيبات الأمنية المناسبة".

وفي الوقت نفسه، قالت شرطة لندن إنه تمّ تنفيذ خطة شرطية، قوية لمباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين نادي أرسنال ونظيره بايرن ميونيخ، على أرض ملعب الإمارات بعد التهديدات الإرهابية.

قال نائب مساعد المفوض، أدي أديلكان: "لا يزال مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة كبيرا، مما يعني احتمال وقوع هجوم، ونحن نعمل بشكل وثيق مع زملاء من شرطة مكافحة الإرهاب في التخطيط للأحداث هنا في لندن، يجب أن نأخذ في الاعتبار أي معلومات ذات صلة يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على سلامة الحاضرين".

وتابع قائلاً: "نحن على علم بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل الإعلام، فيما يتعلق بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن، ومع ذلك، أريد أن أطمئن الجمهور بأن لدينا خطة شرطية قوية لمباراة الليلة (الثلاثاء)، ونحن نواصل العمل بشكل وثيق جنباً إلى جنب مع فريق الأمن بالنادي لضمان مرور المباراة بسلام".

كما قال نادي أرسنال في بيان إن النادي يعمل بشكل وثيق مع شرطة العاصمة "فيما يتعلق بسلامة وأمن جميع المشجعين والموظفين في استاد الإمارات في جميع مبارياتنا".

وأضاف النادي: "تخطيطنا لمباراة الليلة لا يختلف، ونهجنا، بالعمل مع الشرطة ويويفا يتناسب مع مستوى التهديد الحالي في المملكة المتحدة".

إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الإسبانية

وفي مدريد، عززت قوات الأمن الإسبانية الإجراءات الأمنية قبل مباراتين في دوري أبطال أوروبا على ملعبي "سانتياغو برنابيو" و "ميتروبوليتانو"، حسبما ذكرت مصادر الشرطة لشبكة CNN.

وأشارت مصادر الشرطة إلى أن هذا ليس شيئاً استثنائياً، نظراً لأن خطط مكافحة الإرهاب من قِبل قوات الأمن تتضمن مراقبة مستمرة لهذه الأنواع من التهديدات، وقد وجدوا بالفعل في مناسبات أخرى أن الأحداث الّتي تضم عدداً كبيراً من الأشخاص في كثير من الأحيان تكون هدفاً.

بسبب أن المباراتين تعتبران عاليتي الخطورة، أعلن مندوب الحكومة الإسبانية في مدريد، فرانسيسكو مارتن، الثلاثاء، أنه سيتم تنفيذ "انتشارا أمنياً استثنائياً"، وفقاً لمستوى التأهب الّذي حددته أجهزة المخابرات وقوات أمن الدولة.

ويشمل ذلك نشر ما يقرب من 1900 فرد أمن لمباراة الثلاثاء، بين نادي ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي، الًتي سيحضرها حوالي 76 ألف متفرج، 4100 منهم قدموا من إنجلترا.

ومن المتوقع أن يتم نشر 1275 من أفراد الأمن، الأربعاء، لمراقبة المباراة بين نادي أتلتيكو مدريد ونادي بوروسيا دورتموند، الّتي سيشاهدها حوالي 68 ألف متفرج.

إسبانيابريطانيافرنسادوري أبطال أوروبانشر الثلاثاء، 09 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا دوري أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا بین نادی

إقرأ أيضاً:

تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”

مكة (زمان التركية) – نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة “درون” (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة “إكس”، وقالت في تعليق: “ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة”.

وتابعت: “اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح”.

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

Tags: الحجالنظام صريحلا حج بدون تصريحمناسك الحج

مقالات مشابهة

  • مدراء الأمن يقودون جولات ميدانية لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • اغلاق نادي ليلي ومخزن لبيع الخمور في بغداد
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • نوري شاهين مدربا لـ بوروسيا دورتموند.. رسميا
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • الأمن العام يسير حملات لدمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية
  • في بيان رسمي.. بروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه
  • بوروسيا دورتموند الألماني يعلن رحيل مدربه إدين ترزيتش