استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،  اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، المهنئين الذين توافدوا لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة.

حيث حرص عدد كبير من مختلف الطوائف والقطاعات على الحضور وتقديم التهنئة، فقد استقبل المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الفيوم، والتنفيذيين من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وممثلي الأحزاب السياسية والنقابات، والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات العامة، في جو يسوده الحب والمودة وبهجة العيد.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن الأعياد مظهر من مظاهر المحبة والوحدة الوطنية، مطالباً الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لدفع عجلة الإنتاج والتنمية، والدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوء.

وقدم المحافظ التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري عامة، وأبناء محافظة الفيوم خاصة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنياً أن يديم الله على مصرنا الغالية نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار وأن يعيد علينا تلك الأيام بالخير واليمن والبركات.

صلاة العيد فى مسجد ناصر

 

وقد أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، والدكتور محمود طه الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، و مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وحشد غفير من المواطنين.

 تناولت خطبة العيد التي ألقاها الشيخ جمعة عبدالفتاح، فضل صيام شهر رمضان المبارك، وفضائل قيام الليل وقراءة القرآن، وضرورة التمسك بتعاليم الإسلام السمحة، وصلة الرحم، والتسامح، وحب الأخرين، والتأسي بأخلاق سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعقب الصلاة، تبادل محافظ الفيوم التهنئة مع المواطنين داخل المسجد في جو يسوده الود والحب، مقدماً التهنئة لشعب الفيوم الكريم، داعياً الله تعالى أن يكون عيداً سعيداً على الجميع، وأن يديم الله تعالى على مصرنا الحبيبة نعمة الأمن والاستقرار، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان قد  تم تجهيز المساجد الكبيرة والساحات بمختلف مراكز وقرى المحافظة لاستقبال المصلين، كما تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد، مشيراً إلى أن تجهيز جميع الساحات يتم تحت إشراف مديرية الأوقاف.

وأضاف، أن الساحات الــ 146 التى تم تجهيزها لآداء صلاة العيد موزعة بواقع 9 ساحات ببندر أول الفيوم، و44 ساحة بمركز الفيوم، و31 ساحة بمركز ومدينة إطسا، و22 ساحة بمركز ومدينة سنورس، و21 ساحة بمدينة ومركز طامية، و10 ساحات بمركز ومدينة يوسف الصديق، و9 ساحات بمركز ومدينة أبشواى.

344 2344 4444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم التهنئة عيد الفطر القطاعات مجلسي النواب الفطر المبارک محافظ الفیوم الدکتور محمد بمرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تكشف عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024

عيد الأضحى 2024.. كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم السبت 1 يونيو 2024، عن استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024، الذي يقترب يوما بعد يوم، لافتا إلى أنه تم اعتماد أكثر من «6000» آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى، فضلاً عن المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

استقبال عيد الأضحى 2024

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها، كل ما يخصعيد الأضحى 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

استعدادات وزارة الأوقاف لاستقبال عيد الأضحى

وكتب وزير الأوقاف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: « في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتهيئة الأجواء الإيمانية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، يسرنا أن نعلن عن اعتماد وتجهيز أكثر من (6000) آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، فضلاً عن المساجد التي تقام بها صلاة العيد».

أبرز ساحات صلاة العيد لعام 1445ه

وتابع وزير الأوقاف في منشوره:«ومن أبرز ساحات صلاة العيد لهذا العام 1445هـــ ما يأتي:

الساحات التي وفرتها الأوقاف لصلاة العيد

الساحات التي وفرتها الأوقاف لصلاة العيدموعد عيد الأضحى المبارك 2024

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، في وقت سابق، أن موعد عيد الأضحى 2024، 1445، سيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

اقرأ أيضاًقطارات عيد الأضحى 2024.. اعرف مواعيد حجز التذاكر

9 أيام متواصلة.. أطول عطلة رسمية للموظفين في عيد الأضحى المبارك

وزير الأوقاف: لا يوجد لوزارة الأوقاف متحدث رسمي سوى الدكتور عبد الله حسن

مقالات مشابهة

  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • وكيل أوقاف أسيوط لـ "الفجر": تجهيز 153 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • الأوقاف تكشف عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وصيغة التكبيرات الصحيحة
  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم