يعيش الأطفال في المملكة فرحة كبيرة في عيد الفطر، فترتسم على وجوههم السعادة، ويغمرهم الفرح الذي يلون ثيابهم الجديدة.
وتنتشر في المملكة أيام العيد كرنفالات متعددة، يبدؤها الأهل في التجمعات العائلية، وينتظر الأطفال في اليوم الأول من العيد الأهل والأقارب لجمع ما يستطيعون من "عيديات"، وصرفها بعد ذلك في محال الألعاب وغيرها.


أخبار متعلقة لمدة 3 أيام.. "إثراء" يعايد زوّاره بـ 42 فعالية احتفالًا بعيد الفطرفيديو وصور.. انتعاش محلات المكسرات والحلويات خلال عيد الفطرابتهاجاً بعيد الفطر.. هيئة الترفيه تضيء مناطق المملكة بالألعاب الناريةكما ينتظرون بحماس الحلويات، وتتصدر الشيكولاتة أطباق التقديم في أغلب البيوت، وتعد الأمهات حلويات تقليدية كالعريكة، لتقديمها للزوار الذين يحرصون على المرور على الأقارب للمعايدة عليهم في منازلهم.الألعاب الناريةولا تقتصر احتفالات الأطفال بالعيد على العيدية والحلويات، بل يحتفل معظمهم بالعيد بالألعاب النارية التي تنير سماء المملكة، وصولًا الى المسرحيات المخصصة لهم، كما يتوجهون الى مدن الألعاب للعب والمرح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يعيش الأطفال في المملكة فرحة كبيرة في عيد الفطر
ومن ضمن الكرنفالات والاحتفالات التي تبهج الأطفال المناطق الترفيهية، مثل منطقة بوليفارد سيتي التي تستقبل الزوار خلال أيام العيد من الساعة 4 مساءً حتى الثانية صباحًا.
فيما يستقبل "بوليفارد وورلد" زواره من 4 مساءً حتى 1 صباحًا، وتستقبل منطقة "فيا رياض" زوارها من الساعة 8 مساءً حتى 3 فجرًا.نشاط سياحيويستطيع الزائر عيش تجربة العيد في السعودية، تزامنًا مع ما تشهده المملكة العربية السعودية، بشكل عام، هذه الأيام من نشاط سياحي ملحوظ، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وتزايد أعداد المعتمرين الوافدين إليها من أنحاء العالم الإسلامي.
وتتميز المملكة بأجواء روحانية ممتعة في شهر رمضان، إلى جانب العديد من التجارب السياحية الرائعة، الخيارات التي تناسب الأطفال والشباب وكل أفراد العائلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض أخبار السعودية عيد الفطر عيد الفطر المبارك عيد الفطر في السعودية

إقرأ أيضاً:

أول رد من دولة عربية على السعودية في قضية حجاج محتجزين بالمملكة

 

 نفت السفيرة العراقية في الرياض، صفية السهيل، التصريحات المنسوبة لها بخصوص قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة.

وقالت السفيرة في بيان نشرته عبر منصة "إكس" إن: " تداولت بعض وسائل الإعلام تصريحات نُسبت إلينا بشأن موضوع الحجاج العراقيين المحتجزين في المملكة العربية السعودية".

وأضافت: "نود أن نشير إلى أننا لم ندلي بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية بخصوص هذا الموضوع.

ونؤكد متابعتنا الحثيثة لموضوع العراقيين المحتجزين بالتنسيق مع القنصلية العراقية في جدة ووزارة الخارحية العراقية".

وأعربت السفيرة العراقية عن استغرابها من "الترويج لهذه الأخبار غير الصحيحة بعد أيام قليلة من نشر صورة مفبركة عن علم جمهورية العراق الذي يرفع في سفارتنا بالرياض، في استهداف

واضح وغير مبرر"، داعية لتوخي الدقة والحذر عند تداول أي معلومات تحاول تضليل الرأي العام. تداولت بعض وسائل الإعلام تصريحات نُسبت إلينا بشأن موضوع الحجاج العراقيين المحتجزين في المملكة العربية السعودية.

نود أن نشير إلى أننا لم ندلي بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية بخصوص هذا الموضوع.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اعتقال اثنين من الحجاج من قبل السلطات السعودية. وتزامنا مع موسم الحج، شددت السلطات السعودية الإجراءات المتبعة للوصول إلى المملكة، مؤكدة على ضرورة حصول الحجاج على تأشيرة حج وليس تأشيرة متعددة.

وأعلنت المملكة نهاية الأسبوع الماضي أن قواتها الأمنية أبعدت من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل أسبوع من بدء مناسكه.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

ووصل أكثر من 1.2 مليون شخص مسجل إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بحسب السلطات

مقالات مشابهة

  • خمسة أيام في النيل تكوي قلوب أسرة غريق الأقصر
  • نصائح لجعل اللحم أكثر سوى لسفرة العيد
  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • أول رد من دولة عربية على السعودية في قضية حجاج محتجزين بالمملكة
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية