أسدل الستار على موسم دراما رمضان 2024، الذى نجحت خلاله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى كسب رهانها بتقديم 30 عملاً درامياً متنوعاً وبرؤية فنية ثرية تجمع بين التشويق والأكشن والإثارة والتاريخ والفانتازيا والاجتماعى والشعبى، التى التف حولها الجمهور، وكان من بين مميزات الموسم الحالى هو دعم «المتحدة» للشباب والكوادر المميزة، والدفع بهم فى خطوة جريئة لتقديم بطولات حقيقية وطرح موضوعات مميزة تحترم عقلية المشاهد بمختلف فئاته العمرية، ويعد مسلسل مسار إجبارى، الذى قدم بطولته كل من عصام عمر وأحمد داش، تجربة شابة أثبتت جدارة أبطالها فى تحمل المسئولية وتحقيق نجاح جماهيرى كبير وتصدر مؤشر محركات البحث طول حلقات عرض المسلسل، بأدوار محورية ورئيسية خلال الأحداث.

وكان التحدى الأكبر لـ«المتحدة» هذا الموسم هو تقديم مسلسل تاريخى بأضخم إنتاج فنى فى الوطن العربى هو «الحشاشين»، إذ جرى تصويره فى أكثر من دولة حول العالم، فى مواصلة لمعركة الوعى وسط منافسة شرسة مع المنصات الأجنبية، رافعة شعار الارتقاء بذوق المشاهد، وبتقنيات عالمية تمكنت من المنافسة وتحقيق ردود فعل قوية، جعلت سقف الطموح يرتفع من أجل تقديم أعمال تاريخية مصرية خالصة تعبر عن هويتنا بدراسة واعية وتقنيات عالمية للمخرج بيتر ميمى.

وفى عالم الفانتازيا، نجح مسلسل جودر فى خطف الأنظار بلوحة فنية إبداعية تأخذنا فى رحلة لزمن الأساطير بألف ليلة وليلة، سواء فى القصة أو السيناريو والديكورات والأزياء والإضاءة والإخراج، وتقديم صورة احترافية فى الجرافيكس بتوقيع المخرج إسلام خيرى.

وامتد نجاح الخريطة الدرامية للموسم الرمضانى الحالى، التى أعدتها «المتحدة» إلى المساحات الكوميدية، من خلال تقديم مسلسل الكبير أوى 8 وفراولة، وتجديد الدماء وإعطاء الفرصة للمواهب الشبابية.

من جانبه، أعرب المخرج بيتر ميمى عن سعادته بالنجاح الكبير الذى حققه مسلسل الحشاشين فى الموسم الرمضانى الحالى، الذى جاء نتيجة إتقان وإخلاص كل فريق العمل وعناصره، والشركة المنتجة التى لم تدخر وسعاً فى احترام المشاهد وتقديم صورة بصرية وأحداث تاريخية مهمة ومحورية. وأضاف «ميمى»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المسلسل تاريخى وبه العديد من المعارك الحربية، التى لم يتم تقديمها من قبل فى التاريخ العربى، والتى وصفها بـ«الأصعب»، ولكن تم تنفيذها على أكمل وجه، لافتاً إلى أنه قد تم البدء فى تحضيراتها منذ العام الماضى بكل تفاصيلها، وأن يكون 90% من الفريق المشارك بتلك المشاهد والمعارك مصريين مع الاستعانة ببعض الخبراء من أكثر من دولة حول العالم.

وأوضح «ميمى» أن العمل التاريخى يكون له متغيرات، مُشدداً على أنه اهتم بتقديم عمل فنى تاريخى ذات حبكة درامية تسيطر على جميع الحلقات، لافتاً إلى أن عدم فهم الجمهور لبعض الأحداث فى بداية الحلقات هو أمر طبيعى، لأنه عمل تاريخى من العيار الثقيل، وأن تعليق البعض على أنه تم التحدث خلاله باللهجة العامية وليست الفصحى ليس له أهمية بدرجة كبيرة، لأنه أمر طبيعى أن يتم تقديم أعمال تاريخية باللهجة المصرية وهناك نماذج حقيقية كثيرة من التاريخ كانت تتحدث كذلك.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاهد تم تصويرها خارج مصر، مثل مالطا وكازاخستان، إلى جانب قلعة آلموت الشهيرة لشخصية حسن الصباح، التى كانت الحصن المنيع له، تم بناء ديكوراتها داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، مشدداً على الاهتمام الكبير من «المتحدة» لتقديم المسلسل بتقنيات عالمية وبأضخم تكلفة إنتاجية لمسلسل تاريخى فى الوطن العربى، وهو ما انعكس على ردود الفعل وتوصيل الرسالة المطلوبة وحالة الإبهار التى سيطرت على الجمهور عند مشاهدة المسلسل.

من جانبه، أعرب المخرج إسماعيل فاروق عن سعادته بالنجاح الكبير الذى حققه مسلسل حق عرب، بطولة الفنان أحمد العوضى، والذى يقدم من خلاله شخصية البطل الشعبى، وخطف الأنظار معها وسيطر على الدراما الشعبية بالموسم الحالى بأداء مميز وقريب للجمهور، لافتاً إلى أن «النجاح بفضل الله وتعب ومجهود كل فريق العمل، وحرصهم على أن يكون المسلسل فى أدق تفاصيله».

وأضاف «فاروق»، لـ«الوطن»، أن الفنان أحمد العوضى حرص على أن يقدم جميع مشاهد الأكشن بنفسه دون الاستعانة بدوبلير من أجل المصداقية، ولأنه شخص رياضى ومتدرب جيداً على الأكشن فى حياته الطبيعية، لافتاً إلى أن الواقعية فى الحارة الشعبية تولد المصداقية والنجاح مع الجمهور. وأشار إلى أن التركيز على التفاصيل الدقيقة بما يتماشى مع السيناريو والأحداث أدى لاحترام عقلية المشاهد، من بينها مشاهد الفلاش باك للمراحل العمرية المبكرة لكل من الفنانة وفاء عامر (صباح الجياش) ورياض الخولى (المعلم عبدربه)، لافتاً إلى استخدام تقنية الـ«AI»، كصناعة جديدة ومتطورة وتم استخدامها فى إطارها السليم لتعطى واقعية للمشاهد، وكلف الشركة المنتجة تكاليف باهظة، وتابع: «كانت مسئولية كبيرة للغاية ولم تتوان شركة سينرجى بدعم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى تخصيص ميزانية كبيرة، وهو ما نتج عنه النجاح الكبير للمسلسل».

وأشار إلى أنه اختار أبطال المسلسل بعناية شديدة، لتكون هناك مباراة تمثيلية حقيقية جاذبة للجمهور، وتقديم الشخصيات من لحم ودم بانفعالات حقيقية منضبطة، بمساعدة المؤلف محمود حمدان، الذى قدم حبكة درامية متماسكة خلال جميع حلقات المسلسل وليس بعضاً منها، والذى أدى إلى تفاعل الشارع مع أحداث المسلسل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما رمضان المتحدة دراما المتحدة إلى أن على أن

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيلات عديدة.. انطلاق تصوير مسلسل Euphoria الموسم الثالث (تفاصيل)

أنطلق صناع وأبطال مسلسل "Euphoria" في تصوير الموسم الثالث المنتظر بعد تأجيلات كثيرة، بإنضمام نجوم العمل الأصليين ومن إنتاج شركة HBO.
 
تفاصيل مسلسل Euphoria

ويعتبر "Euphoria" واحدًا من أكثر الأعمال الدرامية شعبية في السنوات الأخيرة، بفضل قصته الجريئة وأداء فريق العمل المتميز.

مسلسل Euphoria الموسم الثالث

يعود المسلسل بمشاركة أبطاله الأصليين، وأبرزهم زندايا وسيدني سويني، وإيريك دين، وأليكسا ديمي، وجاكوب إيلوردي، وباربي فيريرا، وستورم ريد، وهانتر شيفر، وألجي سميث، وسيدني سويني وكولمان دومينغو.

لم يتم طرح موعد رسمي للعرض الأول للموسم الثالث من Euphoria حتى الآن، ولكن وفقًا لرئيس شبكة HBO كيسي بلويز، لن يعود العرض إلى الشاشة حتى عام 2025 على الأقل.

كان من المتوقع أن يصل العرض في عام 2024، ولكن تم تغيير الجدول الزمني الأصلي للإنتاج بسبب التأخيرات المرتبطة بالإضراب في هوليوود والآن مع إعادة كتابة النص، فإن عام 2025 ليس مضمونًا.

مسلسل Euphoria الموسم الثالثأحداث مسلسل Euphoria

تدور أحداث مسلسل "Euphoria " في مدينة لوس أنجلوس، حيث تروي قصة مجموعة من المراهقين الذين يواجهون تحديات عديدة منها الإدمان والمخدرات والعلاقات الرومانسية المعقدة.

وتعتمد القصة على شخصية رو "زندايا"، وهي مراهقة ذكية وموهوبة، ولكنها تعاني من إدمان المخدرات والاكتئاب، تحاول رو التغلب على إدمانها، ولكنها تواجه تحديات عديدة، بما في ذلك صديقها جاكسون "جاكوب إلوردي"، مدمن المخدرات، وكذلك محاولة التصالح مع والدها نيل "بيلي لورد"، الذي تركها عندما كانت طفلة، وفي نهاية المطاف، تضطر رو إلى اتخاذ قرار مصيري بشأن مستقبلها.

مسلسل Euphoria الموسم الثالثالموسم الثاني EUPHORIA

وعرضت قنوات HBO الموسم الثاني من مسلسل 'Euphoria' في بداية عام 2022، بعد تأخر عامين كاملين بعد عرض الموسم الأول عام 2019 وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، وهو ما أجبر فريق الإنتاج على تأخير تصوير أحداث المسلسل المثير للجدل، وتدور أحداث العمل حول حياة طلاب الثانوية ومشاكلهم، بما فيها من مراحل تعارف على النفس، والمخدرات، والجنس، والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، والحب، والصداقة وغيرها.

مسلسل Euphoria الموسم الثالثجوائز الإيمي لمسلسل EUPHORIA

وحقق الجزء الثاني من مسلسل 'Euphoria' نجاحًا ساحقًا، ظهر واضحًا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد عرض كل حلقة والجدل والآراء المتباينة التي كتبها الجمهور خاصة فئة المراهقين، وهي الفئة الموجه المسلسل في الأصل، كما رشحت الجماهير عدد من أبطال المسلسل لنيل جوائز الإيمي المخصصة للمسلسلات التلفزيونية، كأفضل ممثلة وأفضل ممثل، وأفضل مسلسل درامي وغيرها.

مسلسل Euphoria الموسم الثالثأبطال مسلسل Euphoria

ومسلسل "Euphoria" من بطولة الفنانة الشابة الشهيرة بطلة أفلام سبايدر مان الأخيرة "زيندايا"، والتي أصبحت أصغر ممثلة تحصل على جائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل درامي، وذلك عند دورها في الجزء الأول من مسلسل "Euphoria"،  ويشاركها في بطولة المسلسل الشهير هانتر شيفر، وسيدني سويني، وجاكوب الوردي، وأليكسا ديمي، وباربي فيريرة، والمسلسل من إنتاج مغني الراب “درايك” ومنسق الأسطوانات Future The Prince  وقناة HBO الأمريكية، ومن كتابة سام ليفينسون.

الفيلم السعودي القصير "كوم كوم" يشارك بمهرجان ترايبكا السينمائي الدولي

مقالات مشابهة

  • مسلسل "سفاح التجمع" يشعل أزمة حقوق الملكية
  • تحية لوزير النقل
  • تفاصيل شخصيات مسلسل "وتر حساس"
  • بعد تألقها في رمضان.. ميّ عمر مكرّمة في الإسكندرية
  • إسعاد يونس تستأنف تصوير «تيتا روز»
  • الاستقرار أساسالتنمية
  • مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 28 مواعيد عرض الحلقة وتردد القناة الناقلة
  • بعد تأجيلات عديدة.. انطلاق تصوير مسلسل Euphoria الموسم الثالث (تفاصيل)
  • البرزخ ولصوص التاريخ «الأخيرة»
  • بعد غياب 3 سنوات.. هنا الزاهد تعود إلى الدراما