صحيفة الاتحاد:
2024-06-13@12:03:01 GMT

المنصوري يشارك في «مونديال الدراجات»

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «سيد البحار» يخطف الأنظار في «ماركس مايل» «التجديف» يطارد حلم «أولمبياد باريس» في «التحدي الآسيوي»


يشارك أحمد المنصوري لاعب منتخب الدراجات في بطولة العالم المقامة حالياً في كندا، وهي المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «أولمبياد باريس»، ضمن سلسلة كأس العالم، بعد جولتي أستراليا وهونج كونج، بعدما خاض «سباق الإقصاء»، وينتظر المشاركة في سباق الأومنيوم.


ويبحث المنصوري عن إنجاز جديد، وجمع أكبر عدد من النقاط، قبل الإعلان الرسمي عن المتأهلين إلى «باريس 2024»، وذلك يوم 22 أبريل الجاري.
ويطمح مجلس إدارة الاتحاد إلى تأهل المنصوري، ليلحق باللاعبة صفية الصايغ التي حسمت الصعود إلى «الأولمبياد».
ويشارك المنصوري في البطولة، بوجود يوسف ميرزا المدير الفني، وشريف عبدالله مساعد المدرب، وانتظم اللاعب في معسكر إعداد داخلي وخارجي، قبل خوض البطولة المهمة، والتي تأتي في ختام مشوار طويل خاضه «الدراج الإماراتي»، وشهد تألقه في العديد من البطولات على المستوى العربي والإقليمي والعالمي.
وأكد يوسف ميرزا مدرب المنتخب، أن المشاركة في البطولة تأتي في ختام مشوار التصفيات والمرحلة الأخيرة المؤهلة إلى «أولمبياد باريس»، مشيراً إلى أن الأمل كبير في صعود المنصوري إلى البطولة رسمياً، في ختام رحلة كبيرة خاضها، من أجل الوصول إلى حلمه، وهو المشاركة في «باريس 2024».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدراجات الهوائية باريس أولمبياد باريس 2024 أحمد المنصوري يوسف ميرزا كندا

إقرأ أيضاً:

مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية

كشف المدير الفني لريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي، أن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، وذلك لأسباب تتعلق بالجوائز المالية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وإذا أصر المدرب الإيطالي على موقفه، فسوف يمثل ذلك ضربة مدمرة للبطولة.
وخلافا للأندية الإنجليزية التي تتذمر من برنامج مونديال الأندية بحلته الموسعة وما يفرضه من إرهاق إضافي على اللاعبين، يرفض أنشيلوتي مشاركة ريال في البطولة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقا، لأسباب تتعلق بما سيجنيه النادي الملكي من جوائز مالية.
وقال أنشيلوتي، في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية نشرت الإثنين في عيد ميلاده الخامس والستين: “عليه أن ينسى (فيفا مشاركة ريال). اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا”.
وتابع: “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)”.
موقف أنشيلوتي الذي يبدو شخصيا حتى الآن ومن دون أي تأكيد رسمي من النادي الإسباني العملاق، مختلف عن الذي صدر مؤخرا عن رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (بي أف أيه)، التي حذرت الفيفا باللجوء إلى الإضراب بعدما وصل اللاعبون إلى “نقطة الانهيار” بسبب أجندة المباريات المكثفة جدا.
ويتعرض الفيفا لضغوط متزايدة من أجل حل مسألة الإرهاق الذي يعانيه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.
وتريد رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا أن تتخذ إجراءات لتقليل عدد المباريات، لا سيما مع التوجّه لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقا.
وفي رسالة وصلت مؤخرا إلى رئيس الفيفا جاني إنفانتينو، دعت الرابطة العالمية للدوريات والرابطة الدولية للاعبين (فيفبرو) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الأندية بحلته الجديدة، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.
وبحسب الأجندة، من المقرر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.
وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى “ضرر اقتصادي” للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين “إلى ما هو أبعد من حدودهم”.
ويُتهم الفيفا بـ”الاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبا على الدوريات المحلية واللاعبين”.
ويرد الاتحاد الدولي على ذلك بأنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال أجندته “المتناغمة”.
وسيتوسع برنامج مباريات كرة القدم الموسم المقبل، حيث سيشهد كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” 8 مباريات لكل فريق في دور المجموعات مقارنة بـ6 هذا الموسم.

وسيرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال و”يوروبا ليغ” و”كونفرنس ليغ” إلى 36 في كل منها.

مقالات مشابهة

  • ميسي يكشف سبب غيابه عن أولمبياد باريس 2024
  • قرار حاسم من ميسي بخصوص المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • مناصرو فلسطين بسويسرا يطالبون بمنع الاحتلال من أولمبياد باريس
  • هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • مفاجأة.. نادال يشارك في أولمبياد باريس 2024
  • ميكالي في قلق.. موقف مصطفى محمد من المشاركة في أولمبياد باريس بعد الإصابة
  • محمد صلاح يحسم موقفه النهائي من المشاركة في أولمبياد باريس
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية