توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية والشرقية.
كما يستمر تأثير الرياح النشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.


أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةالإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #المدينة_المنورة
للتفاصيل https://t.co/25QoHuTEcI #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/gXWqut2DHI— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 13, 2024
حالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض رياح مثيرة للأتربة أمطار طقس السعودية اليوم أخبار السعودية على الجزء الشمالی على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على الشرقية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على المنطقة الشرقية.
ويستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.
أخبار متعلقة "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودانوزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولنديةفي حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط.تجنب الخروج خلال الأوقات الأكثر سخونة في اليوم إحدى النصائح الطبية للحفاظ على صحتك خلال الموجات الحارة.#اليوم
للمزيد: https://t.co/Hpcy42a0hD pic.twitter.com/GemgOrn782— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، يصل إلى مترين ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الجنوبي، ومائج على الجزئين الشمالي والأوسط.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على الشرقية
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المملكة
  • طقس الخميس بالمملكة.. رياح وأتربة وأمطار رعدية على عدة مناطق
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • طقس الأربعاء: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.. وأجواء متقلبة بعدد من المناطق