ترأس الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اجتماعا طارئا لمناقشة التأثير الاقتصادي والأمني للتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، بعد هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة التي شنتها إيران الليلة الماضية على إسرائيل.

وذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، اليوم الأحد، أن الاجتماع عُقد لمناقشة الوضع الأمني والاقتصادي العالمي في أعقاب الأزمة الأخيرة في الشرق الأوسط وتأثيرها على اقتصاد كوريا الجنوبية وأمنها.

وفي ضوء عدم اليقين المتزايد بشأن الاقتصاد العالمي الناجم عن عدم الاستقرار الجيوسياسي في الشرق الأوسط، اتفق المشاركون على مراقبة تأثيره على أسعار النفط العالمية وتحركات أسعار الصرف والاستجابة بسرعة لتأثيره على الاقتصاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الكوري الجنوبي الشرق الأوسط العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية ايران تهجير الفلسطينيين حركة حماس غزة فلسطين قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال كوريا الجنوبية مجزرة جباليا مخطط اسرائيل الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يطرح رؤية لتعاون أكبر مع الدول العربية

يمن مونيتور/ (بلومبرج)

تعهد شي جين بينج، الرئيس الصيني، بتعزيز العلاقات مع الدول العربية في مجموعة من المجالات بما في ذلك التمويل والتكنولوجيا والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي، مما يؤكد سعي بكين لمزيد من التعاون في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الصيني، اليوم الخميس، في كلمة ألقاها أمام منتدى التعاون الصيني العربي في بكين، بحضور زعماء من الدول العربية: “ستعمل الصين مع الدول العربية كشركاء جيدين لجعل علاقاتنا نموذجًا للحفاظ على السلام والاستقرار العالميين”.

وفي دليل واضح على توجه الشركات الصينية لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الشرق الأوسط، أعلنت مجموعة “لينوفو” ومقرها بكين، يوم الأربعاء، عن صفقة لبيع سندات قابلة للتحويل بقيمة ملياري دولار لصندوق الثروة السيادية السعودي، وبناء منشآت بحث وإنتاج في المملكة.

وتعمل شركة النفط السعودية “أرامكو”، على محادثات لشراء حصة بقيمة 1.5 مليار دولار في شركة بتروكيماويات صينية، في حين تشارك مجموعة “فاو” الصينية لصناعة السيارات في مساعي لتصنيع سيارات كهربائية في مصر.

ويقدر محللو بنك “يو بي إس”، أن العلاقات الصينية المتنامية مع الشرق الأوسط يمكن أن تضيف أكثر من 400 مليار دولار أمريكي إلى التجارة العالمية المرتبطة بالطاقة بحلول عام 2030.

ويشارك في المنتدى رؤساء دول مصر والإمارات  والبحرين وتونس.

ومن المرجح أن تركز المحادثات على التجارة والاستثمار سريعة النمو، والمخاوف الأمنية الإقليمية وسط الحرب بين إسرائيل وحماس.

وتحصل الصين على أكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي الست، وتأتي الحصة الأكبر من السعودية.

وفي التجارة الإجمالية، أصبحت الإمارات شريكا كبيرا للصين في المنطقة، كما تلعب الإمارات العربية المتحدة دوراً رئيسياً في مبادرة الحزام والطريق، ولديها أكثر من 6600 علامة تجارية صينية مسجلة في البلاد، حسبما ذكرت “بلومبرج إنتليجنس” الأسبوع الماضي.

وحتى نهاية عام 2022، وفق آخر تحديث للبيانات الرسمية لبكين، حصلت الإمارات على حوالي 12 مليار دولار من الاستثمار الصيني المباشر.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الرئيس الصينى يدعو إلى عقد مؤتمر سلام فى الشرق الأوسط
  • الرئيس الصيني يطرح رؤية لتعاون أكبر مع الدول العربية