CNN Arabic:
2024-06-16@11:09:41 GMT

مصر.. السجن 15 عامًا لسائق أوبر في قضية فتاة الشروق

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قضت محكمة مصرية، الاثنين، بسجن سائق شركة أوبر 15 عامًا وتغريمه 50 ألف جنيه (1036 دولارًا)، بعد إدانته في قضية الفتاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا باسم "فتاة الشروق".

وأدانت محكمة جنايات القاهرة المتهم في الشروع في خطف المجني عليها حبيبة الشماع، وتزوير أوراق قدمها للعمل بالشركة، وتعاطي مواد مخدرة والقيادة تحت تأثير المخدر، حسب صحيفة الأهرام الحكومية.

في منتصف مارس/آذار الماضي، توفيت حبيبة الشماع متأثرة بإصابتها بعدما قفزت من سيارة سائق أوبر خشية من محاولة اختطافها. ودخلت الفتاة في غيبوبة دامت 3 أسابيع قبل أن تفارق الحياة.  

كان الممثل القانوني لشركة أوبر قال إن المتهم سبق أن أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة، نتيجة لكثرة الشكاوى لحقه من قبل مستخدمي التطبيق، بينما أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام بطاقة هوية شخصية أخرى.

وأفادت النيابة العامة في أوراق القضية إن إحدى الشكاوى من سيدة اتهمت السائق بالتحرش جسديًا بها. وكشفت التحقيقات تعاطيه جوهر الحشيش المخدر، بعد إجراء تحليل له، حسبما قال تقرير الطب الشرعي، وفقا لصحيفة الأهرام.

مصرنشر الاثنين، 15 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

قرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  القاضي علي طرشي، تأجيل ملف سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس الشرق، وباقي المتابعين في ملف "إسكوبار الصحراء".

وانطلقت جلسة المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا من صباح اليوم الخميس، حيث قرر القاضي إحضار المتهمين من السجن المحلي عين السبع من أجل انطلاق الجلسة.

وجاء تأجيل الملف إلى يوم الخميس 27 يونيو الجاري، من أجل تبليغ شخصين متابعين على ذمة الملف بالجهة الشرقية، حيث طالب رئيس الجلسة، المحامي محمد الحسيني كروط، بتبليغهما قصد الحضور في الجلسة المقبلة.

يذكر أن الناصيري وبعيوي ومن معهم، يتابعون من أجل تهم مختلفة مرتبطة بالتزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، والمشاركة في استيراد عمولات أجنبية بدون تصريح، وغيرها من التهم، كل حسب المنسوب إليه.

 

 

مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر
  • السجن 3 سنوات للأم و7 سنوات لعشيقها في قضية الطفلة ريتاج
  • محكمة جنايات طرابلس تصدر حكماً يقضي بإدانة منتمين إلى تنظيم للاتجار بالبشر