أعرب الحكم الدولي، إبراهيم نور الدين، عن سعادته بالمستوى الذي قدمه خلال القمة 127، التي جرت مساء أمس الإثنين بالدوري المصري الممتاز.

وقال الحكم الدولي، إبراهيم نور الدين خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»: "تعرضنا لضغوط كبيرة قبل المباراة ونجحنا فيها بالخروج لبر الأمان".

وتابع :" الحكم هو أهم ما في المنظومة ومحتاج للدعم، وللأسف يتم تدعيم كافة عناصر المنظومة باستثناء الحكام ونحن أحق بإدارة المباريات المهمة في مصر".

وواصل :" ارتديت طاقم على شكل علم مصر حتى أذكر الجمهور أن حكام المباراة مصريين، وقمنا بتصميم طاقم إحماء الحكام قبل مباراة الأهلي والزمالك بـ6 ساعات ".

وشدد :" لماذا يتم هدم مجال التحكيم بعد النجاحات التي حدثت في كأس الأمم الأفريقية ؟، وأشكر لجنة الحكام التي اسندت إدارة مباريات القمة لحكام مصريين في الفترة الاخيرة".

وأردف:" التحكيم المصري جزء لايتجزأ من الكرة المصرية، بل هى أهم عنصر في تلك المنظومة، وتلقيت تهنئة من جانب لجنة الحكام المصرية وبيريرا حرص على تهنئة طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك على مستواهم".

وزاد :" لا أحزن من المنظومة الاعلامية لانها تقوم بعملها بتحليل الأداء التحكيمي ، ومباراة اليوم ليست الأخيرة في مشواري التحكيمي ولم أحسم قراري بشأن التحليل في أحد القنوات عقب اعتزال التحكيم ".

وأتم قائلا :" تصريحاتي بشأن لقاء القمة وأنها تجمع بين صاحب المركز التاسع والعاشر فهمت خطأ، و كنت أقصد أنه لايصلح أن تكون مباراة تكريمية خاصة وأنها مباراة عادية بثلاثة نقاط وليست مباراة مصيرية سيتحدد من خلالها بطل المسابقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم نور الدين الأهلي والزمالك الحكم الدولي إبراهيم نور الدين الدوري المصري الممتاز الزمالك برنامج الماتش مباراة الأهلى والزمالك

إقرأ أيضاً:

جهاد جريشة يعلق على القرارات التحكيمية في مباراة مصر وغينيا بيساو

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن الحكم السوداني محمود علي إسماعيل الذي أدار لقاء منتخب مصر أمام غينيا بيساو، من حكام النخبة في قارة إفريقيا ومرشح للتواجد في كأس العالم، مشيرا إلى أن النقطة السلبية هي التعامل العنيف مع لاعبي المنتخب الوطني وكان هناك أكثر من لقطة تستحق التدخل واشهار البطاقات.

تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "عدم وجود تقنية الـVar في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 هو قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهدف غينيا بيساو لا يوجد فيه لمسة يد مطلقًا، والتدخل مع محمد حمدي لم يكن فيه خطأ وكان احتكاك طبيعي في كرة القدم، والهدف صحيح".

وأضاف: "الحكم السوداني قدم مستوى جيد ولم يكن متحاملًا على منتخب مصر مطلقًا، كما أنه مرشح لكأس العالم وظهر بمستوى طيب في أمم إفريقيا ولم يكن هناك خطأ تحكيمي مطلقا".

وتابع: "الحكم منح اتاحة الفرصة لـ ناصر ماهر وكانت فرصة واعدة، وكان من الممكن تسجيلها هدف لـ صلاح.. والقانون يشير إلى أنه لا يجوز منح لاعب غينيا بيساو بطاقة صفراء بعد اتاحة الفرصة".

وواصل: "محمود إسماعيل تعامل بمنتهى الحيادية وأشهر بطاقات صفراء لـ أوفا ولاعب غينيا بيساو في نفس اللعبة وهو شئ حيادي، والأجواء في الملعب كانت صعبة والأرضية سيئة جدًا وسبق وقمت بإدارة أحد المباريات على هذه الملعب وشعرت بوجود ثقل عضلي".

مقالات مشابهة

  • الزعابي يُدير منافسات بطولة العالم للكاراتيه
  • عصام عبدالفتاح: أرفض العودة مرة آخرى لقيادة لجنة الحكام المصرية
  • عصام عبدالفتاح: ارفض العودة لرئاسة لجنة الحكام
  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • ‎طاقم تحكيم سعودي يدير مباراة أستراليا و فلسطين
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • جهاد جريشة يعلق على القرارات التحكيمية في مباراة مصر وغينيا بيساو
  • حسام حسن ينتقد التحكيم ويعلق على أداء منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • حسام حسن يشن حملة هجومية على التحكيم بعد مباراة مصر وغينيا بيساو
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية في امتحان الدين والتربية الوطنية