أكدت رئيسة وزراء بريطانيا السابقة على أهمية وجود أمريكا قوية في ظل التحديات الشديدة التي يواجهها العالم في الوقت الراهن.

اعلان

أيدت ليز تراس فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قائلة إن "العالم كان أكثر أمانًا" عندما كان في البيت الأبيض.

وأكدت رئيسة الوزراء السابقة على أهمية وجود أمريكا قوية في ظل التحديات الشديدة التي يواجهها العالم في الوقت الراهن.

وجاءت تعليقاتها مع بدء أولى المحاكمات الجنائية الأربع لرئيس أمريكا السابق دونالد ترامب، وقبيل نشر كتابها الذي يحمل عنوان "عشر سنوات لإنقاذ الغرب".

إن الفترة القصيرة التي قضتها تراس في السلطة جعلتها رئيسة الوزراء الأقصر خدمة في تاريخ بريطانيا.

وفي حديثها لـ "بي بي سي"، قالت تراس إن ترامب كان أكثر عدوانية تجاه إيران والصين.

كما أشادت بدعم ترامب لأوكرانيا، وموافقته على بيع صواريخ جافلين المضادة للدبابات، على الرغم من محاولات حلفائه الجمهوريين الأخيرة لمنع المساعدات العسكرية لكييف.

وأضافت تراس "لا أقول إنني أتفق تماما مع كل ما قاله على الإطلاق، لكن أوافق على أنه في عهد دونالد ترامب عندما كان رئيسا للولايات المتحدة، كان العالم أكثر أمانا".

وقالت رئيسة الوزراء السابقة "أريد أن أعمل مع زملائي المحافظين لمواجهة ما أعتقد أنه تهديد حقيقي للمجتمع الغربي والحضارة الغربية التي تقوضها الأفكار اليسارية المتطرفة".

وأوضحت لـ "بي بي سي"، أن ذلك يشمل دعم السياسي البريطاني نايجل فاراج "لكي يصبح عضوا في البرلمان" إذا انضم مجددا لحزب المحافظين.

هل اخترقت روسيا هاتف ليز تراس عندما كانت وزيرة للخارجية؟ شاهد: ليز تراس تلقي آخر خطاب لها وسط تصفيق موظفي داونينغ ستريتبعد مزاعم اختراق أمني لهاتف ليز تراس.. دعوات في بريطانيا للتحقيق

وذكرت تراس خلال المقابلة، أنها أُجبرت على ترك منصبها بعد 49 يومًا من قبل شخصيات قوية في المؤسسة.

وكانت تراس قد قدمت استقالتها في أكتوبر2022، بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة من قبل نواب حزب المحافظين عندما أدت سلسلة من التحولات في خطتها الاقتصادية إلى استنفاذ سلطتها.

ونفت أن يكون سقوطها من منصبها مهينًا، قائلة: "كان الأمر صعبًا. بالتأكيد.. هل كان مهينًا؟ لم أكن لأستخدم هذه الكلمة في الواقع".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تراس عن هندساتها المالية: لم أقد اقتصاد بريطانيا إلى الهاوية ليز تراس تطالب حكومة سوناك باعتبار الصين "تهديداَ" استراتيجياً لبريطانيا شاهد: 12 ألف شخص يتظاهرون في ستراسبورغ دعما للتحركات الاحتجاجية في إيران دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية ليز تراس بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| قصف متواصل على القطاع واقتحامات في الضفة وترقّب لردّ إسرائيلي على هجوم إيران يعرض الآن Next ناجٍ من الهجوم على حفل نوفا في 7 أكتوبر يكشف أمام الكنيست: 50 حالة انتحار بين الناجين وتقاعس حكومي يعرض الآن Next من بينها جسر غولدن غيت.. محتجون مؤيدون لفلسطين يعرقلون المرور في كبرى مطارات وجسور الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: إعادة تشغيل مخبز في شمال غزة لأول مرة منذ بداية الحرب وطوابير طويلة من المنتظرين يعرض الآن Next غالانت: لا خيار لإسرائيل سوى الرد على إيران اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة إيران أوروبا حركة حماس الشرق الأوسط طعن سيدني روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة إيران أوروبا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية ليز تراس بريطانيا إسرائيل غزة إيران أوروبا حركة حماس الشرق الأوسط طعن سيدني روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول السياسة الأوروبية إسرائيل غزة إيران أوروبا حركة حماس الشرق الأوسط السياسة الأوروبية دونالد ترامب یعرض الآن Next لیز تراس

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة على التوالي.. مودي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس وزراء للهند

أدى ناريندرا مودي اليمين الدستورية كرئيس لوزراء الهند للمرة الثالثة على التوالي الأحد، بعد انتخابات لم يحقق فيها النتائج المرجوة ما أجبره على الاعتماد على ائتلاف لمواصلة الحكم.

اعلان

ووعد مودي في حفل حضره مسؤولون من الحزب القومي الهندوسي وأحزاب الائتلاف الحكومي، بحماية الدستور والقانون الهندي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي لا يفوز بها الحزب القومي الهندوسي بأغلبية مقاعد البرلمان منذ 10 سنوات وحصل الحزب على 240 مقعدا في البرلمان المكون من 543 مقعدا.

ولم يكشف رئيس الوزراء بعد عن تشكيلة الحكومة الجديدة.

 

شاهد: ثقب الجلود والسائرون الحفاة بمهرجان ثايبوسام الهندوسي في ماليزيايستثني المسلمين.. قانون الجنسية الجديد يشعل الجدل في الهندعابر للقارات وقادر على حمل رؤوس نووية.. الهند تطلق صاروخ "أغني-5" المطور محليا

يجدر بالذكر أن الحزب القومي الهندوسي كان قد فاز بأغلبية ساحقة في المرتين الأخيرتين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئوية الهند في عهد مودي: عدد المسلمين في البرلمان الهندي يتراجع سنويا مع تنامي قوة الحزب القومي الهندوسي شاهد: صخب ورقص وألوان زاهية ... الهندوس في باكستان يحتفلون بمهرجان "هولي" حكومة ناريندرا مودي الهند انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ويدعو نتنياهو للانتخابات فورا يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next تعرف على المرشحين الستة الذين تم تاييد اهليتهم لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران خلفا لرئيسي ؟ يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات يعرض الآن Next شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاز رهائن ضحايا البرلمان الأوروبي روسيا مظاهرات انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ميراندا.. تبحث عن منزل أكثر أماناً!
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • بريطانيا تستأنف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية
  • بريطانيا: على "حماس" أن تقبل شروط الاتفاق مع إسرائيل وتطلق سراح الرهائن
  • حزب رئيسة وزراء إيطاليا يحصد أكبر عدد من الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • للمرة الثالثة على التوالي.. مودي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس وزراء للهند
  • إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا
  • beIN Sport تفوز بحقوق بث مباريات كأس العالم 2026 رسميًا
  • 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا