#سواليف

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن الوزارة ستطلب من #إسرائيل مزيدا من المعلومات عن #وفاة #الطفلة_الفلسطينية #هند_رجب ذات الأعوام الـ6 والتي قتلت في #غزة في يناير الماضي.

وأضاف ميلر في تصريح صحفي الثلاثاء أن الوزارة تدعو إلى إجراء تحقيق كامل في الأمر بعد أن ألقى تقرير لصحيفة واشنطن بوست بظلال من الشك على تفسير إسرائيل السابق لواقعة مقتلها.

وقال ميلر: “سنعود إلى حكومة إسرائيل ونطلب منهم المزيد من المعلومات”، واصفا وفاة الطفلة هند بأنها “مأساة لا توصف، وهو أمر ما كان ينبغي أن يحدث ولا ينبغي أن يحدث أبدا”.

مقالات ذات صلة 33899 شهيدا و76664 جريحا منذ بدء العدوان على غزة 2024/04/17

وأضاف ميلر “ما زلنا نرحب بإجراء تحقيق كامل في هذا الأمر وكيفية حدوثه في المقام الأول”، فيما لم ترد سفارة إسرائيل في واشنطن حتى الآن على طلب التعليق عليه.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الثلاثاء أن تحقيقا توصل إلى وجود مركبات مدرعة إسرائيلية في منطقة الحادث على عكس ادعاءات الجيش الإسرائيلي بأن تحقيقا أوليا توصل إلى أن قواته لم تكن ضمن نطاق إطلاق النار من السيارة التي حوصرت فيها الطفلة.

وحوصرت الطفلة وهي ترتعد في #سيارة في غزة مع أفراد عائلتها #القتلى وتوسلت المساعدة في اتصال هاتفي مع منقذين، وأمكن سماع طلقات الرصاص وهي تصف اقتراب قوات إسرائيلية منها.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني نشر تسجيلا صوتيا، يسمع فيه صوت الطفلة ليان وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها، وتقول: “عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة”، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

وعثر على جثمان الطفلة وهند وأفراد أسرتها والمسعفين اللذين انطلقا لإنقاذها بعد 12 يوما من الحادث، حيث عثرت طواقم الإنقاذ على جثثهم متحللة نتيجة الظروف الجوية القاسية في ذلك الوقت.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل وفاة الطفلة الفلسطينية هند رجب غزة سيارة القتلى

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب

الرؤية - غرفة الأخبار

نقلت وكالة رويترز عن سامي أبو زهري القيادي في حركة "حماس" أنه يحث الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب قبل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

ويزور بلينكن مصر وإسرائيل اليوم الاثنين، وسط مساعٍ لوقف إطلاق النار في غزة.

كما سيتوجه بلينكن هذا الأسبوع إلى الأردن وقطر في إطار جولته الثامنة بالمنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استيائها من رفع أمريكا الحظر على امدادات الأسلحة للوحدة الأوكرانية
  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • واشنطن: "مقترح غزة" يمكن أن ينهي حكم حماس
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة
  • وزير خارجية أمريكا يصل إسرائيل لبحث وقف إطلاق النار في غزة 
  • قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • برج الأسد.. حظك اليوم الإثنين 10 يونيو: كن صريحًا مع الحبيب
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن غزة
  • البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف