كتب- نشأت علي:

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلبي إحاطة بشأن سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وانتقد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تأخر الحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا: "الحكومة عاملة أزمات ضخمة وفي الآخر بتيجي تزعل، والبرلمان ضحية لهذه الحكومة، لما اتكلمنا عن تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء فرجتوا علينا الناس فيها".

وتابع: صحيح التحديات كبيرة، لكن الحكومة عندها انحراف زمني لتنفيذ القوانين.. التاريخ هيكتب اللي بتعمله الحكومة، والبرلمان مش بيعرف يجامل".

وقال السجيني إن اللجنة تناقش في اجتماعها اليوم الأثر التشريعي لقانون تنظيم وحيازة الحيوانات الخطرة والكلاب والذي صدر في دور الانعقاد الماضي وتم نشره في الجريدة الرسمية للعمل به.

ولفت إلى أن القانون يتضمن إجراءات واضحة بشأن حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب في ظل الظواهر السلبية والحوادث التي شهدها الشارع المصري بسبب تعرض عدد من المواطنين للعقر من بعض الحيوانات الخطرة والكلاب، والقانون الجديد تضمن الإجراءات اللازمة بشأن الحيوانات الخطرة الضالة أو المتروكة وفقاً لمعايير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

وأوضح أن الاجتماع سيتطرق إلى ما حققته الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة ظاهرة انتشار الحيوانات الضالة في محافظات الجمهورية، وما إذا تم التعاون بينها وبين الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الرفق بالحيوان وفقا للقانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المهندس أحمد السجيني قانون تنظيم حيازة الحيوانات طلب إحاطة انتشار الكلاب الضالة طوفان الأقصى المزيد حیازة الحیوانات الخطرة والکلاب تنظیم حیازة الحیوانات

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: الأرجنتين عضو جديد في مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس 13 يونيو 2024 أن الأرجنتين انضمت إلى فريق الاتصال المعني بتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قبل بدء اجتماع المجموعة في بروكسل: "يسعدني أن أرحب بالأرجنتين كعضو جديد"، بحسب ما أوردته وكالة نوفوتسي الروسية.

وأشار أوستن أيضًا إلى أن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" زودت أوكرانيا بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022.

وخلال اجتماع للمجموعة في شهر مايو، قال أوستن إن الولايات المتحدة ستزود كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية "أسبوعًا بعد أسبوع".

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • رويترز: الاتفاقية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تنص على أن اجتماع الحكومتين خلال 24 ساعة على أعلى المستويات لمناقشة الرد في حالة وقوع هجوم مسلح ضد كييف
  • الاحتلال يفرج عن عزيز الدويك رئيس البرلمان الفلسطيني المنحل
  • تفاصيل مخرجات اجتماع بغداد وكردستان بشأن تصدير النفط عبر جيهان التركي
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة الذيد
  • وزير الدفاع الأمريكي: الأرجنتين عضو جديد في مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا