أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 14 عسكريا من قواته، إثر إطلاق طائرة مسيرة من الأراضي اللبنانية، منهم 6 بإصابات خطيرة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن "الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 14 عسكريا إثر إطلاق طائرة مسيرة من لبنان، 6 منهم بإصابات خطيرة، جراء عملية إطلاق مسيرة باتجاه عرب العرامشة بالجليل الغربي".

وأكدت القناة الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، إصابة 6 من الجنود الإسرائيليين بجروح خطيرة و2 آخرين بجروح متوسطة و6 بجروح طفيفة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي هاجم مصادر إطلاق النار.

ويأتي هذا الحدث فيما أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية استهدفت مقرًا لقيادة سرية استطلاع إسرائيلية، وذلك ردًا على العملية التي نفذتها إسرائيل وتسببت بمقتل عدد من عناصر الحزب.

وجاء في بيان "حزب الله": "رداً على اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:15 من بعد ظهر يوم الأربعاء 17-04-2024 هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة في ما يسمى "المركز الجماهيري" وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن "حزب الله" استهداف وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة، وإصابة تجهيزاتها وتدميرها.

وفي السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، اغتيال محمد حسين مصطفى شحوري، الذي قال إنه قائد الوحدة الصاروخية بقوة الرضوان (التابعة لحزب الله) في القطاع الغربي في جنوب لبنان، وذلك باستهداف جوي في قرية كفردونين جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاًإذاعة الجيش الإسرائيلي: السفينة التي هاجمتها إيران مملوكة جزئيًا لجبهة إسرائيلية

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة 9 جنود بينهم 3 بحالة حرجة في إطلاق نار على حاجز عسكري شرق القدس

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انسحاب الفرقة 36 من قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي طائرة مسيرة حزب الله جنوب لبنان الأراضي اللبنانية حزب الله اللبناني الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق نحو 75 صاروخا من لبنان

قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إنه رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، زاعما أنه "اعترض العشرات منها".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي: "متابعة للإنذارات شمال البلاد، تم رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان (..) تم اعتراض العشرات منها" دون مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان حزب الله، في بيان، استهدافه "قاعدة تسنوبار في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا، ومرابض مدفعية في الزاعورة شمال إسرائيل".

وسبق، ودوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية أكثر من مرة منذ صباح الجمعة، بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أشار الجيش إلى أنه "رصد أيضا في وقت سابق اليوم منصة صاروخية لحزب الله في منطقة يارون (بجنوب لبنان) كانت جاهزة للإطلاق".

وأفاد بأن طائراته الحربية "قامت باستهداف وتدمير المنصة، مما حال دون إطلاق عدد كبير من القذائف الصاروخية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال عنصر بارز في حماس
  • ارتفاع القتلى من الجنود والضباط الصهاينة بغزة إلى630
  • بالمسيرات والصواريخ.. حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال فلسطين
  • الاحتلال يعلن قصف منصة صواريخ ومبان عسكرية لحزب الله
  • مراسلتنا: مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في رأس الناقورة جنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي البلاد
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق نحو 75 صاروخا من لبنان
  • الاحتلال يرصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان
  • انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة
  • نتيجة عطل فني.. سقوط مسيرة إسرائيلية في الجولان