شهدت الساعات الماضية ضربة موجعة لفريق مازيمبي الكونغولي بعد تعرضه لعقوبة مدوية من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب أزمة خلال مشاركته ببطولة الدوري الأفريقي.

قال المصدر في تصريحات للوطن: «تقرر توقيع عقوبة مالية كبيرة ضد نادي مازيمبي الكونغولي بسبب عدم وضع الفريق عبارة VISIT RWANDA على قمصان اللاعبين ليتقرر تغريمه وإبلاغه بشكل رسمي منذ ساعات أنه لن يحصل على مكافأته من المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي بشكل كامل».

مليون دولار لمازيمبي من المشاركة في الدوري الإفريقي

وكان من المقرر أن يحصل فريق مازيمبي الكونغولي على مبلغ مليون دولار نظير مشاركته في بطولة الدوري الإفريقي إلا أنه لن يحصل عليها بشكل كامل وسيتم خصم منها جزء كبير بسبب ما بدر من النادي خلال البطولة.

VIDÉO- REPORTAGE Les supporters du TP MAZEMBE sont descendus dans la rue mercredi, pour exprimer leur mécontentement face à la manière dont le gouvernement central traite leur club. (Vidéo-crédit @MichaelTshi ) #RDC #HautKatanga #Lubumbashi @pepele_news pic.twitter.com/H2glTLlkN9

— Pepele News (@pepele_news) April 17, 2024

فيما شهدت شوارع الكونغو الديمقراطية، مظاهرات عارمة وغاضبة من جانب جماهير وأنصار نادي مازيمبي، اليوم الأربعاء قبل أيام قليلة فقط من مواجهة الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مازيمبي يتحدى الأهلي

ويواجه فريق الأهلي نظيره مازيمبي يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة في مباراة مرتقبة بين الطرفين، بعد تخطي الأحمر عقبة سيمبا التنزاني في ربع النهائي فيما تخطى مازيمبي عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي.

وكشف موقع «Pepele News» الكونغولي، أن مشجعي وجماهير نادي مازيمبي خرجوا بأعداد ومسيرات كبيرة في شوارع الكونغو للتنديد بالظلم الكبير الذي يتعرض له ناديهم من جانب حكومة الكونغو الديمقراطية.

ويرجع سبب الغضب الكبير الذي اجتاح جماهير مازيمبي لاستمرار حرمان ناديهم من الدعم المالي الحكومي على الرغم من استمراره لباقي الأندية الكونغولية.

وشددت التقارير الكونغولية، أن نادي مازيمبي محروم من الحصول على الدعم المادي الحكومي بأمر من الحكومة الكونغولية ووزير المالية الكونغولي، مشيرة إلى أن تلك المسيرات ليست الأولى، حيث خرجت عدة مظاهرات ومسيرات خلال الأيام الماضية، آخرها كان الجمعة الماضية، قبل أن تخرج مسيرات جديدة اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مازيمبي والاهلي الاهلي ومازيمبي

إقرأ أيضاً:

القادسية السعودي يحصل على توقيع القحطاني.. رسميًا

حصلت إدارة نادي القادسية السعودي، على توقيع حسين القحطاني، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب رسميًا، وذلك خلال فترة  الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة الرياضية السعودية، في عددها الصادر اليوم، أن عقد القحطاني يمتد لثلاث سنوات مع نادي القادسية، وذلك مقابل 6 ملايين ونصف ريال في الموسم، قد تصل إلى 8 مليون بوجود بعض الإضافات.

 

وانتهى عقد القحطاني مع نادي الشباب، بنهاية الموسم المنصرم، حيث كان يحق له التوقيع لأي فريق منذ 5 أشهر، بعد دخوله الفترة الحرة.

 

وخاض القحطاني 123 مباراة رفقة نادي الشباب، خلال أربعة مواسم ماضية، تمكن من تسجيل 6 أهداف فيما صنع 7 أخرين.

مقالات مشابهة

  • طلب عاجل من عبدالله السعيد لـ جوميز قبل مواجهة سيراميكا.. موقف المدرب
  • 3 أندية تتقاسم ألقاب الدوري العام للكوميتيه
  • الأهلي يفتح تحقيقًا عاجلًا مع لاعبه بسبب صورة
  • خطوة غير متوقعة من الأهلي تجاه الزمالك قبل السوبر الإفريقي 2024
  • مفاجأة جديدة في انضمام نجم الدوري القطري للأهلي | عاجل
  • أحمد فتوح: السوبر الإفريقي أمام الأهلي ثأر كروي
  • عاجل.. بيرسي تاو على رادار هذا الفريق في حال التعاقد مع موسيماني
  • عاجل.. مفاجأة بشأن وجهة محمد عبدالمنعم القادمة حال رحيله عن الأهلي
  • كاف يفاجئ الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • القادسية السعودي يحصل على توقيع القحطاني.. رسميًا