عين ليبيا:
2024-06-12@07:10:46 GMT

اتفاقية توأمة وتعاون بين كشافتي ليبيا والجزائر

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

وقعت الحركة العامة للكشافة والمرشدات، والكشافة الإسلامية الجزائرية مساء أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون وتوأمة بين المؤسستيْن لتعزيز وتطوير العلاقات بينهما وتبادل الزيارات والخبرات بين الجمعيتيْن .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن القائد “خالد الحمروني” مفوض عام مفوضية الزاوية للكشافة والمرشدات تأكيده في كلمة في حفل التوقيع، على عمق العلاقات بين المؤسستيْن وأهمية تطويرها في كافة المجالات.

وتخللت حفل التوقيع فقرات فنية وعرض فيلم عن تأسيس الحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا، التي تحتفل هذا العام بالذكرى 70 لتأسيسها، إضافة لإقامة فضاء خاص بالتراث الشعبي والمقتنيات والمأكولات الشعبية ولوحات من الفنون الشعبية الليبية.

وحضر الحفل وكيل وزارة الشباب وعميد بلدية الزاوية والقائد العام للحركة العامة للكشافة والمرشدات ” عبد المجيد الخضراوي ” ، والقائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية ” عبد الرحمن حمزاوي ” 

 يذكر أن غابة جود دائم التي وقعت فيها الاتفاقية ، تقع على بعد 40 كلم غرب طرابلس وتطل على شاطئ البحر المتوسط، وتُعتبر من أهم مراكز تدريب الكشافة في ليبيا، تم تخصيصها في أغسطس 1963 من قبل وزارة الزراعة والغابات في ذلك الوقت، وتبلغ مساحتها أكثر من 1 كم مربع وتضم حوالي 60 ألف شجرة، ومساحة صخرية تقع بين الغابة والبحر مساحتها ( 11 ) هكتاراً، إلى جانب العديد من المباني منها متنزه عائلي ومسجد ومركز إسعاف ومطعم والمسرح الروماني المفتوح الذي يتسع لـ 5000 شخص وملاعب رياضية لكرة القدم والطائرة والسلة ومسبح.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اتفاقية توامة للکشافة والمرشدات

إقرأ أيضاً:

“حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام

الوطن|متابعات زار رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد خلال جولة تفقدية مدينة مرزق رفقة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، ومدير عام صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر ، ووزير الدفاع  إحميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي هذا وقد أعلن رئيس الوزراء، ومدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا، خلال الزيارة، انطلاق أعمال الصيانة الشاملة والتطوير بالمستشفى، لتجهيزه بأحدث التصاميم والمعدات والتجهيزات الطبية، و لتوفير الرعاية الصحية الكاملة لأهالي المدينة . الوسوم#المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية ليبيا مجلس النواب مستشفى مرزق العام

مقالات مشابهة

  • نحو ربع مليون إنسان عبروا المتوسط من ليبيا وتونس والجزائر في 2023
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • صلاح يجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • هدف صاروخي من موتيابا لاعب الزمالك في مباراة أوغندا والجزائر بتصفيات كأس العالم.. فيديو
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • تدشين لجنة "روّاد الكشافة والمرشدات" في عمان
  • هزة أرضية قوية تضرب جنوب تركيا
  • هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب جنوب تركيا