تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 18 ابريل حتي الثلاثاء 23 ابريل 2024،حيث يشهد اليوم الخميس 18 ابريل انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيمم تتراوح من 5 الى 6 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

واوضحت الارصاد أن اليوم الخميس 18 ابريل، يشهد طقس حار نهارًا  على أغلب الانحاء ودافئ على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما يشهد الجمعة 19 أبريل، شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون كثيفة على مناطق من الوجه البحرى و السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة.  

كما يشهد السبت 20  ابريل ، شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى  وشمال الصعيد وتكون كثيفة على مناطق من الوجه البحرى و السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد الأحد 21 ابريل نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

والاثنين 22 ابريل ولثلاثاء 23 ابريل 2024، يشهدان نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. 

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى من 33 إلى 29 درجة للعظمى والصغرى من 19 إلى 16 درجة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الظواهر الجوية الارصاد الخميس على مناطق من القاهرة الکبرى ریاح على مناطق من على فترات متقطعة شمال البلاد حتى وشمال الصعید شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة الحارة اليوم.. وارتفاع آخر في درجات الحرارة غدا

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة بدأت بارتفاع تدريجي يوم الثلاثاء الماضي. 

حالة الطقس اليوم

وأشار القياتي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، إلى أن اليوم تحديدا هو بداية الموجة الحارة، وستستمر لمدة 72 ساعة حتى يوم السبت، وستسجل البلاد فيها أعلى قيم الحرارة. 

جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني


وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى ستكون في حدود 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ومن المفترض أن تكون أعلى من اليوم غدا الجمعة بمعدل درجة إلى درجتين، والعظمى على القاهرة الكبرى يوم السبت ستكون 43 درجة مئوية.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد: ذروة الموجة الحارة اليوم.. وارتفاع آخر في درجات الحرارة غدا
  • طقس عيد الأضحى.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقعة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)