استقبل مستشفى سوهاج الجامعى الجديد ١٢ مصاب من قريه نجع الجبل مركز جهينه اثر حادث مروري مروع علي الطريق الصحراوي الغربي، اثناء عودتهم من مركز دشنا، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال انه تم نقل ٤ حالات الي العنايه المركزة، اما الحالات الاخري تتراوح اصابتهم بين اصابات شديدة ومتوسطة وجاري عمل اللازم لهم.

واكد النعماني علي ان مستشفيات سوهاج الجامعية علي أهبة الاستعداد لاستقبال مصابي الحوادث في أي محافظة، موجهاً بتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة وتسخير كل الإمكانات لعلاج المصابين، الى ان يتم شفائهم وتجاوز تلك المرحلة.

وقال الدكتور مجدى القاضى عميد كلية الطب البشرى أن حالات الاصابة الناتجة عن الحادث الذى وقع على الطريق الصحراوي الغربي، عبارة عن كدمات وسحجات واشتباه كسور واشباه نزيف بالبطن، و إصابتهم شديدة إلى متوسطة، الا انه هناك ٤ حالات في حالة خطيرة وجاري اتخاذ مايلزم وتقديم كافة اوجه الرعاية الصحية لهم.

وأضاف الدكتور احمد حامد مدير المستشفى الجديد ان متوسط عدد الحالات التي تستقبلها المستشفي الجديد ٣٠٠٠ حالة شهرياً، مؤكداً انها صرح طبي عملاق مجهز علي اعلي مستوي ويضم مجموعة متميزة من المتخصصين في كافة المحالات الطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج حادث مروري الطريق الصحراوي الغربي مستشفى سوهاج الجامعى الجديد

إقرأ أيضاً:

انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة التدريبية البحثية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، ومقرها الحرم الجامعي الجديد.

حصاد نوعية القمح سدس 12 

وتفقد رئيس الجامعة، أعمال الحصاد والدراس لمحصول القمح صنف تقاوي معتمد «سدس 12» المزروع على مساحة 20 فدانا بالمقر الجديد، مثمناً دور مزارع الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، من خلال ما توفره من مصادر غذائية من الإنتاج الحيواني والداجني، مما يسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي وسد احتياجات المجتمع، ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأيضاً ما تنتجه من أصناف من المحاصيل الزراعية الأفضل جودة والأعلى إنتاجية بسعر التكلفة، والتي تتميز بتحملها درجات الحرارة المرتفعة وتتأقلم مع التغيرات المناخية المختلفة.

تقاوي القمح المحسنة

وقال الدكتور «النعماني»، في بيان، إن تقاوي القمح المحسنة تلقي اقبالا شديدا من المزارعين لتميزها وجودة إنتاجها، موجهاً الشكر لقيادات الكلية على مجهوداتهم الملحوظة للارتقاء بمزارع الجامعة، واستحداث الطرق والأساليب العلمية والتقنيات الفنية المتطورة لتحقيق طفرة إنتاجية على كافة مستويات الإنتاج الزراعي أو الحيواني، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية التى تقدم لرفع كفاءة المزارعين والعاملين بالمجال الزراعي من أبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور خلف همام، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح تمتد على نحو 45 فدانا، مقسمة إلى 20 فدان تقاوي قمح سدس 12 بمزرعة مقر الجامعة الجديد، و25 فدان تقاوي قمح، منها 15 فدان قمح جيزة 11، و10 أفدنة قمح جيزة 171 بمزرعة الكوثر.

مقالات مشابهة

  • مصرع أم وطفلها في حادث انقلاب سيارة بأسوان
  • انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج
  • إصابة 13 شخصًا جراء حادث تصادم بين سيارتين بطريق الإسماعيلية الصحراوي
  • مصرع شاب وإصابة آخر في حادث مروري بالوادي الجديد
  • فاجعة أسرية.. مصرع أم وطفليها في حادث مروري مروع بعين شمس
  • فاجعة أسرية وحادث مروري ينتهي بسقوط 3 جثث بعين شمس.. والنيابة تحقق
  • «الصحة العالمية»: دور محوري للتمريض المصري في تطوير الرعاية الصحية
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ينظم حملة توعوية للتعريف بالدراسات السريرية
  • السيارة انقلبت.. حادث سير مروع في طرابلس (فيديو)
  • غانيون تناقش التحديات التي تواجه مستشفى غدامس العام