مخاطر انتشار الذباب الصحراوي.. تسائل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارةالتي شهدتها البلاد في الأيام الماضية، حيث سجلت حالة الطقس أمس الأربعاء ارتفاعا في درجات الحرارة لتقترب من 40 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

الطقس في مصر

وفي هذا الصدد، يستعرض« الأسبوع» لزواره ومتابعيه ما هو الذباب الصحراوي وأضرار الذباب الصحراوي، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الطقس في مصر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا هاماً تحذر فيه المواطنين أن رياح الخماسين التي تضرب مصر اليوم الخميس ستكون مصاحبة للذباب الصحراوي، ونصحت المواطنين بضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعا لدخول الذباب إلى المنازل.

حالة الطقس اليوم

وكشفتالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 18 إبريل، حيث تنكسر درجات الحرارة بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ودافئ على السواحل الشمالية ومائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الذباب الصحراوي

وأوضح الدكتور محمد أمين، أستاذ الحشرات بكلية الزراعة، أن الذباب الصحراوى يتغذى على القمامة، وبعض الأنواع منه تتغذى على أي شيء متخمر مثل المخلفات الزراعية، وحجمه لا يزيد على ربع سنتيمتر، ويتخذ الكثير من الألوان منها الأزرق والبني والأسود.

أضرار الذباب الصحراوي

يسبب الذباب الصحراوي إزعاجًا شديدًا للإنسان والحيوان بلدغات مؤلمة وحكة شديدة، ويمكن أن ينقل بعض الأمراض مثل الجمرة الخبيثة والتهاب الدماغ الفيروسي، كما أنه يُؤثر على الإنتاج الحيواني عن طريق تقليل كمية الحليب الذي تنتجه الأبقار، ويُهدد أيضا الأمن الغذائي بتلفه للمحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضاً«الجو هيقلب تاني».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 18 أبريل 2024

تحذيرات من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 18 أبريل

دعاء الريح والغبار.. ردده مع هبوب رياح الخماسين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجواء الطقس أجواء الطقس الأثنين أجواء الطقس الخميس اخر تطورات حالة الطقس استقرار حالة الطقس اعرف تفاصيل حالة الطقس الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأرصاد تكشف حالة الطقس الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام القادمة الخماسين الذباب الصحراوي الطقس الأن تحذيرات من رياح الخماسين حالة الطقس حالة الطقس الان رياح الذباب الصحراوی حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بموجة حر تبلغ ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت.

إقرأ المزيد مصر.. الإفتاء تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة قبل عيد الأضحى

وكشفت خرائط الطقس أن السواحل الشمالية لا زالت تحتفظ بالأفضلية خلال تلك الفترة، حيث تتراوح درجات الحرارة 27 درجة مئوية وتصل 35 درجة خلال الموجة الحارة وتحديدا يوم الجمعة.

وحذرت الأرصاد المصرية من حالة الطقس في محافظات الدلتا، مشيرة إلى أنها ثاني الأماكن تأثرا بتلك الموجة الشديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة في ذروتها إلى 43 درجة الجمعة القادمة.

أما بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مفترق أسبوع العيد والأسبوع التالى.

وستصل تصل درجات الحرارة في أقصى حالاتها بمحافظات شمال الصعيد إلى 45 درجة الجمعة القادمة، مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد تتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 13 يونيو 2024.. «بداية ذروة الموجة شديدة الحرارة»
  • «متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024
  • حرارة تصل لـ42 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى