«الدبلة» من المشغولات الذهبية الأكثر انتشارا بين المواطنين بوصفها ضمن أساسيات الخطبة أو الزواج، ويرتديها البعض طوال الوقت، دون أن يعلم ما تسببه من مشكلات وأضرار لأصحابها منها تكوّن البكتيريا خاصة أثناء فترة النوم، لا سيما إن كانت مدببة وتحتوي على فصوص.

وفقا لموقع «jewelryshoot»، فإن هناك العديد من الأسباب لعدم ارتداء «الدبلة» المصنوعة من الذهب خاصة والمدببة أو تحتوي على فصوص، في أثناء النوم وطوال اليوم دون الاحتراز من بعض النصائح التي تحافظ على صحة الجلد.

أضرار ارتداء «الدبلة» في أثناء النوم

لا يفضل ارتداء «دبلة» ذات فصوص، لأنها قد تلتصق بالملابس أو «ملاءة» السرير، وخلال حركة الشخص في أثناء النوم، قد يؤدي ذلك إلى سقوط الفصوص من الدبلة، وبالتالي يتغير مظهرها، وينصح بعدم ارتداء «الدبلة» المدببة، لأن الشخص قد يجرح نفسه، دون أن يشعر.

يجب خلع «الدبلة» قبل النوم أو عند ممارسة أعمال تجعلك عرضة للإصابة بالخدوش أو إحداث كدمات، ولابد من تنظيفها جيدًا بقطعة من القماش، حتى لا تصبح وسطًا مناسبًا للبكتيريا، ففي أثناء النوم تعمل الحلقات الذهبية، الموجودة في الأصابع بمثابة مصائد للرطوبة، مما يخلق بيئة لنمو الميكروبات الضارة بالجسم.

الإصابة بالأمراض

قد يؤدي ارتداء «الدبلة» بكثرة أو في أثناء النوم، إلى الإصابة بأمراض الحساسية خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بأنواعها المختلفة، ويمكن أن يحدث تورم للإصبع أو إحمراره وإثارة الحكة في اليدين، لذا يفضل عدم ارتدائها لفترات طويلة، بحسب حديث الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ«الوطن».

قد تسبب «الدبلة» الأرق وعدم النوم بشكل جيد، في حالة إثارته للحكة، ويحدث هذا الأمر، لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لذا يفضل عدم ارتدائها إطلاقًا عند النوم أو لفترات كثيرة تستمر لأيام دون تنظيفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب المشغولات الذهبية دبلة خاتم فی أثناء النوم

إقرأ أيضاً:

5 أسباب لزيادة ضربات القلب أثناء النوم.. احذر العادات الخاطئة

يُلاحظ العديد من الأشخاص سُرعات دقات قلبهم، وعدم انتظامها أثناء النوم أوعند الاستيقاظ، ما يجعلهم يشعرون بالخوف والفزع المُفاجئ، خاصة مع تكرار الأمر شبه يومي، لذا نستعرض في التقرير التالي العوامل التي تؤدي لحدوث ذلك، وهل يُمثل الأمر خطورة على صحتهم؟.

خطورة تناول السكريات قبل النوم

سرعة ضربات القلب وعدم انتظامها يُشكل خطرا صحيا كبيرا قد يتطور للإصابة بالعديد من أمراض القلب، وفقًا لما أوضحه الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب، مُوضحًا أن هذا الأمر يحدث نتيجة لعدة عوامل، منها مُعاناة الشخص من القلق والتوتر الدائمين، مُؤكدا أن سبب زيادة ضربات القلب أثناء النوم راجع إلى فقر الدم، لأن المُصاب به يُعاني من فقر في خلايا الدم الحمراء؛ ما يؤدي إلى ظُهور أعراض صحية بما فيها زيادة ضربات القلب أثناء النوم.

يؤدي تناول الأطعمة عالية السُكريات قبل النوم إلى زيادة ضربات القلب عند الاستيقاظ، حسب ما أضافه عصام خلال حديثه لـ«الوطن» لافتا إلى أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يُؤثر على عمل القلب، وبالتالي يزداد ُمعدل نبضاته، ومن العوامل الأخرى التي تُسبب سرعة ضربة القلب عند النوم استهلاك الكثير من الكافيين والمُنبهات، كالشاي والقهوة خلال اليوم.

أهمية تشخيص الحالة 

وتُسبب بعض الأدوية كذلك سرعة ضربات القلب أثناء النوم، مثل أدوية علاج الربو، وأدوية علاج الغدة الدرقية؛ لذا ينبغي على الشخص زيارة الطبيب فورا حال ظهور هذه الأعراض لتشخيص حالته وإجراء تحاليل وأشعة لتقديم العلاج الملائم لكل حالة.

مقالات مشابهة

  • أخطاء يقع فيها الحاج أثناء أداء مناسك الحج وكيفية تداركها
  • مشكلات النوم في الحمل تؤثر على صحة الجنين
  • مفاجأة بتطور الجنين أثناء الحمل بسبب النوم
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • طرق حفظ اللحوم لفترة طويلة
  • 5 أسباب لزيادة ضربات القلب أثناء النوم.. احذر العادات الخاطئة
  • "أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم
  • كيف تحاول خلايا الدماغ التنبؤ بالمستقبل أثناء النوم؟
  • علشان سلامتك.. احذر عقوبة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجات النارية
  • «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة