باشرت نيابة الهرم، مصرع صاحب شركة سياحة ويدعى "محمود خطاب" أثناء استقلال المصعد  في الهرم.

انقطع التيار الكهربائي

وأفادت التحقيقات، أن أثناء استقلاله المصعد، انقطع التيار الكهربائي  فحاول الخروج بين الطابقين السادس والسابع فسقط جثة هامدة.

كانت شهدت منطقة الهرم حادثا مأسويا راح ضحيته صاحب شركة سياحة ويدعى "محمود خطاب" بعدما سقط به الاسانسير ليلقى مصرعه في الحال في الهرم، وكان عائدا من العمرة.

تعطل به الأسانسير

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع بعدما تعطل الأسانسير المتواجد في العقار الذي يقطن به "محمود خطاب"، مما أدى إلى توقفه فجأة في الطابق الحادي عشر، مما تسبب في سقوطه ووفاته على الفور دون إنقطاع الكهرباء.

مصرع صاحب شركة سياحة

كانت البداية بتلقي أجهزة الأمن بالجيزة إخطارا من مستشفى الهرم، بوصول شخص يدعى محمود خطاب صاحب شركة سياحة جثة هامدة، نتيجة ادعاء سقوط مصعد العقار الذي يقطن به وهو بداخله.

وبإجراء التحريات، تبين أنه أثناء استخدامه الأسانسير من الطابق الحادي عشر سقط به بعد تعطله ما بين الطابقين السابع والسادس

FB_IMG_1713399365003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحقيقات انقطاع الكهرباء التيار الكهربائي صاحب شركة سياحة قطع التيار الكهربائي مصرع صاحب شركة سياحة صاحب شرکة سیاحة محمود خطاب

إقرأ أيضاً:

أعمال اليوم الحادي عشر من ذي الحجة.. شعائر مباركة ودعاء خالص

يوم القرّ، هو اليوم الحادي عشر من ذي الحجة، وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، يمضي فيه حجاج بيت الله الحرام شعائر مباركة داعين الله تعالى أن يتقبل منهم حجهم ويسعدهم بتمام عودتهم سالمين غانمين، لذا نوضح خلال المسطور التالية أعمال اليوم الحادي عشر من ذي الحجة.

وورد في فضل يوم القر، حديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أنه قال «إِنَّ أَعْظَمَ اْلأَيَّامِ عِنْدَ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى يَوْمُ النَّحْرِ، ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ». رواه أبو داود.

أعمال اليوم الحادي عشر من ذي الحجة - رمي الجمرات

يبدأ رمي الجمرات بعد زوال الشمس، أي بعد صلاة الظهر، ويجمع الحاج 21 حصاة من مِنى. ويبدأ برمي الجمرة الصغرى بسبع حصيات، ويكبر مع كل حصاة، ويتقدم بعد رميها ويجعلها عن يساره، ويستقبل القبلة، ويرفع يديه ويُكثر من الدعاء والتضرع، ثم يرمي الجمرة الوسطى كالأولى، ويسن أن يتقدم قليلًا بعد رميها ويجعلها عن يمينه، ويستقبل القبلة، ويرفع يديه فيدعو كثيرًا. يختتم الحاج رمي الجمرات برمي جمرة العقبة بسبع حصيات، ولا يقف عندها.

- المبيت في منى

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن المبيت في منًى مشروعٌ في حال السعة وتوفُّر المكان للمبيت إذا ناسب ذلك حال الحاج وقدرته، فإنْ ترك الحاجُّ المبيت بها لعذرٍ راجعٍ إليه مِن مرضٍ أو مشقةٍ، رُخِّص له بتركه بلا فدية ولا حرج، أما إذا عجز عن المبيت بها لعذر راجع إلى محل التكليف؛ بأن أعلنت الجهات التنظيمية الرسمية -في وقتٍ ما- شغل الحجاج كلَّ أماكن المبيت بمنًى، وعدم وجود مكانٍ بها يمكن لغيرهم المبيت فيه -مع وجوب الالتزام بالقوانين المنظمة التي تحفظ سلامة الحجاج-؛ فإن التكليف بالمبيت يسقط في حقه حينئذٍ ولا يكون مخاطَبًا به؛ إذ التكليف بالشيء مُعلَّقٌ على استطاعة القيام به

فيوم القرّ فرصة عظيمة للحجاج للتكفير عن الذنوب والخطايا، وللمثابرة على الأعمال الصالحة، وللنيل من ثواب الله تعالى، وندعو الله تعالى أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم، وأن يُسعدهم بتمام عودتهم سالمين غانمين، وأن يجعل حجهم حجًا مبروراً وسعيًا مشكورًا.

مقالات مشابهة

  • ماجد المهندس يشارك في أحداث فيلم "جوازة توكسيك"
  • ماجد المهندس يغني "لو زعلان" أغنية فيلم جوازة توكسيك
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • خناقة مسلم ومحمود العيسلي تتصدر التريند.. ما القصة؟
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في الهرم
  • أعمال اليوم الحادي عشر من ذي الحجة.. شعائر مباركة ودعاء خالص
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الهرم
  • 90 دقيقة رعب.. القصة الكاملة لحريق الزرايب في البراجيل
  • تجديد حبس شقيق كهربا فى اتهامه بالتعدى على الفنان رضا البحراوى بالمعادى