وجه المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ آليات فعالة لتدريب وتقييم العاملين، وفقا لإطار الجدارات الفنية للشركة القابضة، في إطار الارتقاء بقدرات ومهارات العاملين وتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري.

تقييم العاملين المستهدفين للترقي

أشارت الشركة، في بيان، إلى قيام الإدارة العامة للمسار الوظيفي بقطاع الموارد البشرية، بتقييم العاملين المستهدفين للترقي بشركة مياه قنا بإجمالي 475 موظف بمختلف المسارات الوظيفية خلال الفترة من 15 إلى 18أبريل الجاري.

تقييم عملي للغطاسين وفني الصيانة الكهربائية

أكدت الشركة القابضة، انتهاء لجان التقييم من أعمالها من خلال التقييمات النظرية والتقييم العملي لفئة الغطاسين وفني صيانة كهربائية وفني تشغيل مياه «درجة رابعة» وفني الحملة.

وشارك في اللجان أفضل المقيمين من شركة أسيوط، وقادها علاء محمد نور المنشاوي مدير ادارة التقييم بالإدارة العامة للمسار الوظيفي، وأحمد القناوي مدير إدارة المتابعة و قياس الأداء بالإدارة العامة للمسار الوظيفي بالشركة القابضة.

اجتياز برنامج المسار الوظيفي بمختلف التخصصات

قال المهندس رجب عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إن اختبارات المسار الوظيفي قبل الترقية، والتي تؤكد عليها الشركة القابضة كشرط للترقية، أحدثت تطورا في الأداء بكل التخصصات، مما نتج عنه مردود إيجابي في الوقت والجهد وتعظيم الأداء للشركات التابعة للقابضة للمياه.

وأوضح أنه يحتم على الموظف اجتياز برنامج المسار الوظيفي بمختلف التخصصات بالعمل المؤسسي كشرط أساسي من شروط الترقية، مما يشجع العاملين على المساهمة بشكل فعال في برامج المسار الوظيفي للحصول علي الترقية المستحقة، والاجتهاد والمثابرة لتطوير قدراتهم المهنية والتثقيفية، لافتا إلى أن هذه الاختبارات تمت تحت إشراف الإدارة العامة للمسار الوظيفي بالشركة القابضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسار الوظيفي ترقية العاملين مياه الشرب الصرف الصحي مهارات العاملين تدريب العاملين المسار الوظیفی الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة

قامت مجموعة الشريف القابضة برعاية المنتدى الاقتصادي الأول بين الغابون وفرنسا، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الماضي. تأتي هذه الرعاية في إطار التزام المجموعة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الغابون، كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي في مشاريع الطاقة الخضراء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمار الناجح في الدول الأفريقية الواعدة.

انعقد المنتدى الاقتصادي تحت شعار «من أجل شراكة متجددة»، بحضور رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي، ووزير الطاقة والهيدروليكا جانوت كاليما، ووزير المالية والاقتصاد ميس موسي، إلى جانب نخبة من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية. وتؤكد مشاركة مجموعة الشريف القابضة كراعٍ وشريك رسمي للحدث التزامها بتطوير وتعزيز الاستثمارات في الغابون.

كما تم خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الغابونية ومجموعة الشريف القابضة وشركة Hydroma Inc لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الغابون. يتضمن المشروع مرحلتين رئيسيتين: إنشاء محطة توليد كهرباء هيدروليكية بقدرة 200 ميجاوات لتزويد محطة تحليل الماء بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن/سنة من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. كما سيتم زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن/سنة بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليارات دولار. تعكس هذه الخطوة التزام مجموعة الشريف القابضة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء، منسجمة في ذلك مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة، التي تتخذ من جدة مقرًا لها، تأسست عام 1980م ونجحت حتى الآن في تنفيذ طيف واسع من المشاريع في مجالات تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة. كما تتطلع المجموعة لتعزيز خبراتها في مجال المقاولات وأن تصبح مثالًا يحتذى به للاستثمار المحلي والعالمي.

 

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توزيع نحو مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة
  • في يوم عرفة.. توزيع مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة
  • المياه الوطنية: وزعنا قرابة مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • آخر موعد للتقدم لوظائف الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.. اعرف التخصصات
  • بلعريبي يأمر بالإنتهاء من إنجاز سكنات هذه المواقع قبل 5 جويلية
  • التائب: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي جهد 220/ 30 كيلوفولط
  • المعمل الجنائي يعاين حريق منطقة الزرايب لتحديد الخسائر
  • حصرية الميدل إيست تنتهي في أيلول والتمديد قيد البحث
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة