المناطق_الرياض

سجل السنغالي ساديو ماني هدفين ليقلب النصر تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار 3-1 على ضيفه الفيحاء في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الجمعة.

وعكس المتوقع، تقدم الفيحاء بعد مرور ست دقائق من انطلاق المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك في الرياض، بعدما مرر أنتوني نواكايمي نحو فاشيون ساكالا في الجانب الأيسر ليتوغل داخل المنطقة ويسدد بقوة لتسكن شباك النصر.

أخبار قد تهمك مدرب الهلال: رونالدو لم يعتد على “الهزائم” 9 أبريل 2024 - 11:16 صباحًا الهلال يحسم الديربي على حساب النصر ويواجه الاتحاد في نهائي السوبر 9 أبريل 2024 - 12:49 صباحًا

وحصل النصر على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد مراجعة مطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد إثر عرقلة سلطان الغنام داخل المنطقة، لكن ماني أهدر فرصة تسجيل هدف التعادل بعدما أطاح بالكرة فوق العارضة.

وبعد عدة محاولات في الشوط الثاني، سجل النصر ثلاثة أهداف في غضون 10 دقائق، بعدما تمكن عبد الإله العمري من تسجيل التعادل في الدقيقة 72 قبل أن يضيف ماني هدفين في الدقيقتين 76 و82.

ورفع النصر رصيده بهذا الفوز إلى 68 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف رصيد الفيحاء عند 35 نقطة ليتراجع إلى المركز 11 بفارق الأهداف عن الخليج.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الفيحاء النصر دوري روشن

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني يتعادل مع النيبال في تصفيات آسيا والمونديال

تعادل المنتخب الوطني الأول، مع النيبال 2-2 على ستاد محمد بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

 

وسجل ناصر محمدوه الغواشي (9 من ضربة جزاء) ومحمد الداحي (90+1) هدفي اليمن، في حين أحرز سانجيب بيستا (22) وغيلسبي جونغ كاركي (66) هدفي نيبال.

 

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للبحرين، و5 لليمن، ونقطة لنيبال خالياً من النقاط، حيث تأهلت الإمارات والبحرين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم وحصلتا على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

 

وبادر المنتخب الوطني للهجوم في بداية المباراة، فسدد ناصر الغواشي ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس كيران كومار قبل أن ترتد من القائم (3).

 

وأثمرت البداية القوية من منتخب اليمن عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة، عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض أنس المعري للإعثار من قبل مانيش دانغي، ونفذها الغواشي بنجاح.

 

وأدرك منتخب النيبال التعادل بعدما حاول المدافع رضوان الحبيشي إعادة الكرة للحارس محمد خيرالله، ولكن سانجيب بيستا خطفها وسدد في الشباك عند الدقيقة (22).

 

وواصل المنتخب الوطني الضغط الهجومي في الدقائق المتبقية من الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني، ولكن الحارس كيران تألق في التصدي لأكثر من محاولة.

 

وعلى عكس مجريات اللعب خطف منتخب النيبال الهدف الثاني عندما قطع غيلسبي جونغ كاركي الكرة من بين مدافعين وتقدم قبل أن يسدد داخل المرمى (66)، غير أن المنتخب الوطني نجح في إدراك التعادل قبيل نهاية المباراة بعدما أرسل عبد الواسع المطري تمريرة عرضية أرضية تابعها محمد الداحي ليحول الكرة في الشباك (90+1).


مقالات مشابهة

  • 15% انخفاضًا في الإيرادات العامة للدولة.. و147 مليون ريال فائضًا ماليًا بنهاية أبريل
  • المنتخب الوطني يتعادل مع النيبال في تصفيات آسيا والمونديال
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على إيرلندا ويعزز رقمه القياسي
  • 15 % انخفاضًا في الإيرادات العامة للدولة.. و147 مليون ريال فائضًا ماليًا بنهاية أبريل
  • تراجع الإيرادات العامة للدولة بنسبة 15% حتى نهاية أبريل الماضي
  • بالأرقام: تفاصيل الإيرادات العامة للدولة في 4 أشهر
  • تفاصيل انتقال تشيزني إلى النصر السعودي
  • الجزائر تقلب الطاولة على أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026
  • بالفيديو.. بن رحمة يقلب الطاولة على أوغندا ويمنح التقدم للخضر
  • النصر يتحرك لحسم صفقة تشيزني ويتوصل لإتفاق مع يوفنتوس