صلاح السعدني.. تصدر صلاح السعدني، منذ أمس، محركات البحث جوجل، بعد إعلان خبر وفاته، حيث عم الحزن على الأوساط الفنية وصفحات مواقع التواصل الخاصة بكبار الفنانين ومتابعي الدراما، وتحولت حسابات مختلفة إلى دفتر عزاء للراحل.

وتحدث عنه بعد وفاته العديد من الفنانين والمخرجين والنقاد الفنيين من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والمداخلات الهاتفية، وكان من ضمنهم الناقد الفني طارق الشناوي، حيث كان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد.

صلاح السعدنيالناقد طارق الشناوي عن الراحل صلاح السعدني

كشف الناقد الفني طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، أن الفنان الراحل صلاح السعدني كان جزء من تكوينه الثقافة حيث كان شقيقه الأكبر نموذجا له في زمن كان مليء بكبار الكتاب والمبدعين.

وأضاف: أن كل زمن يطرح وسيلة أو أداة للتواصل تؤثر في الأجيال، مؤكداً أن صلاح السعدني بدأ مشواره الفني في الستينيات مع الرحيل وخماسية عبد المنعم الصاوي.

وتابع قائلا: أن صلاح السعدني بدأ مشواره الفني وعمر الـ 17 عامًا وأثبت جدارته وكان يقدم دور أخرس، ونظراً لجدارته في تقديم الدور ظن الجمهور أنه لا يتحدث حقيقة.

الفنان صلاح السعدنيطارق الشناوي عن مشاركة صلاح السعدني في مدرسة المشاغبين

أشار الشناوي أن الأعمال مشتركة بين عادل إمام وصلاح السعدني كان في فترة مبكرة ولكن الأدوار غير منتشرة، وكان من المفترض أن تجمعهما مدرسة المشاغبين، لكن بعد أن بدأت البروفات التحضيرية، وبعد رهان سمير خفاجي على سعيد صالح وعادل إمام وصلاح السعدني، طلب المسرح القومي من السعدني لعب بطولة مسرحية باللغة العربية الفصحى.

أكمل الشناوي أنه بعد طلب المسرح القومي من صلاح السعدني لعب بطولة مسرحية عالمية باللغة العربية الفصحى، قال السعدني وقتها: «معقولة أضيع مجد المسرح القومي وأروح لمدرسة المشاغبين».

وأوضح الناقد الفني طارق الشناوي، أن التاريخ توقف أمام مدرسة المشاغبين أكثر من مسرحية المسرح القومي التي شارك فيها الراحل صلاح السعدني.

اقرأ أيضاً«الأخ والصديق».. حسين فهمي يودّع صلاح السعدني بهذه الكلمات

فلسطينيون ينعون صلاح السعدني وينشرون صورته مع الرئيس عرفات

بعد رحيله المؤثر.. موعد ومكان عزاء صلاح السعدني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الراحل صلاح السعدني الناقد طارق الشناوي صلاح السعدني مدرسة المشاغبين مدرسة المشاغبین المسرح القومی صلاح السعدنی طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

مدير المنتخب الأولمبي يوضح حقيقة رفض ليفربول مشاركة صلاح في الأولمبياد

أكد محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي أنه لم يصل اي مخاطبات رسمية من نادي ليفربول الانجليزي برفض تواجد محمد صلاح في الأوليمبياد.

مدير المنتخب الأولمبي: لم يصلنا مخاطبات رسمية من ليفربول برفض تواجد صلاح في الأوليمبياد

أضاف محمود حرب خلال تصريحات لبرنامح كورة كل يوم مع كريم حسن شحاته علي قناة الحياة أن الأولوية في ضم اللاعبين للمنتخب الأول.

عاجل.. تريزيجيه يوضح حقيقة تدخله للصلح بين حسام حسن وصلاح تريزيجيه يتحدث عن مصيره بعد اعتزال كرة القدم

وأوضح حرب أن مباراة الأرجنتين تم إلغائها بسبب ضيق الوقت مشيرًا أن المنتخب رفض المشاركة في دورة تولون بسبب عدم تواجد المنتخبات الأولمبية بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • محامي الشحات يكشف مفاجأة حول مشاركة اللاعب مع الأهلي بعد الحكم ضده
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم “ولاد رزق”.. وهذا موعد عرضه
  • ما مصير مشاركة حسين الشحات مع الأهلي في الدوري بعد قرار حبسه؟
  • "الشناوي" يعود لحراسة مرمى المنتخب أمام بوركينا فاسو
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • اليوم.. ثلاثة عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان نوادي المسرح
  • مدير المنتخب الأولمبي يوضح حقيقة رفض ليفربول مشاركة صلاح في الأولمبياد
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"
  • عن غياب دور المسرح في فلسطين
  • صراع الخير والشر في "كلمات بلا معنى" بمهرجان نوادي المسرح