تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري، يفيد بنجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى الشاحنات المحملة بالقمح، على متنها حوالى 63 ألف طن، وكانت معلقة في ميناء نوفوفريسيك الروسي، بعد توقف استمر 3 أسابيع.

الحجر الزراعي يفحص الشحنة

وأفاد التقرير، أن شحنة القمح جرى فحصها من الحجر في بلد المنشأ، وخضعت لكل الإجراءات الصحية النباتية، وتتوافر فيها المواصفات والاشتراطات اللازمة كافة.

ونجح الحجر الزراعي، بالتنسيق مع التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو، في تسهيل إجراءات إبحار الشحنة وخروجها من الميناء، وذلك بعد عقد اجتماع عاجل مع وفد روسيا الاتحادية المتواجد بالعاصمة الإيطالية روما.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتأمين واردات مصر من السلع الإستراتيجية، التي يأتي القمح في مقدمتها.

وتوجهت الشركة المستوردة، بالشكر لوزارة الزراعة على جهودها في إنهاء المشكلة؛ إذ جرى حجز الباخرة في الميناء الروسي من أول أبريل الجاري حتى أمس، وتحركت بالفعل إلى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع عاجل استصلاح الأراضي الحجر الزراعى الحجر الزراعي السفارة المصرية روسيا الاتحادية واردات مصر وزارة الزراعة وزير الزراعة واستصلاح الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

بدأت محافظة القنيطرة بالتعاون مع اتحاد فلاحي المحافظة ومديرية الزراعة اليوم عمليات استلام القمح في مركز أعلاف قصيبة بالقطاع الجنوبي.

محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران اطلع على عمليات استلام الأقماح واستمع من الفلاحين إلى الصعوبات ومعوقات العمل، مؤكداً حرص المحافظة على تخفيف معاناة الفلاح وتأمين مستلزمات قطاع الزراعة وتسهيل عمليات استلام المحصول دون أي عوائق.

وأشار جمران إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح موسم تسويق محصول القمح وتوفير مستلزماته وتسريع عمليات استلام الحبوب من الفلاحين وصرف قيم المحاصيل لأصحابها بالسرعة المطلوبة.

بدوره بين مدير الزراعة المهندس رفعت موسى أن المساحة المزروعة بالقمح بالمحافظة بلغت نحو 5000 هكتار مروي وبعل للموسم الزراعي 2023- 2024

 غسان علي

مقالات مشابهة

  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • وزير المالية: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • مجلس الشيوخ: التصنيع الزراعي يحافظ على قيمة إنتاج المحاصيل
  • «زراعة الشيوخ» توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • زراعة الشيوخ توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين
  • بمشاركة 3500 مزرعة.. مصر تدرس تصدير منتجات جديدة للسوق الصيني