الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، عدد من المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للذكور والإناث بمديرية ذي ناعم وتحت شعار (علم وجهاد).

واطلع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مديرية ذي ناعم مراد الريامي، على سير تنفيذ برامج وأنشطة بمركز الشهيد القائد الصيفي بمنطقة الرباط ومركز الرسول الاعظم الصيفي بمنطقة المنقطع بمديرية ذي ناعم وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 800 طالباً وطالبة.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية بمديرية ذي ناعم، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية والسياحة وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدورات الصيفية لهذا العام الحالي 1445هجرية..

وخلال الزيارة أكد محافظ البيضاء، أهمية المدارس والدورات الصيفية المغلفة والنموذجية والمفتوحة بالمحافظة في تنمية معارف وقدرات طلاب المدارس خلال عطلتهم الصيفية، وتسلحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.. مشيرا الى أن كثير من قيادات الدولة الحالية هم ممن التحقوا وتعلموا في المدارس الصيفية..

وثمن، دور القائمين على هذه الدورات والمدارس الصيفية المغلقة والنموذجية والمفتوحة بمديرية ذي ناعم وكل الداعمين لها.. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتجويد العملية التعليمية في المدارس الصيفية وتكثيف الأنشطة المختلفة من أجل الوصول إلى مخرجات تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

ودعا، قيادات السلطات المحلية والتنفيذية في مديريات محافظة البيضاء ومدراء المديريات إلى دعم الأنشطة والمدارس الصيفية مادياً ومعنوياً، وحشد الجهود والطاقات من خلال تنفيذ الزيارات والاطلاع على أنشطتها واحتياجاتها والعمل على إنجاحها.

من جانبه أشادا مدير عام مديرية ذي ناعم مراد عبدالله الريامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذي ناعم محمد أحمد الحولاني، بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادات الدولة والسلطات المحلية بالدورات والمدارس الصيفية، وكذا مستوى تفاعل ووعي أولياء الأمور واقبال الطلاب للالتحاق بهذه المدارس و الدورات الصيفية والمفتوحة والنموذجية بمديرية ذي ناعم.

وأكدوا على ضرورة تظافر وتكثيف الجهود من أجل تنفيذ برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية وإنجاحها وفقا للخطط المرسومة لها وتحقيق أهدافها المنشودة.. داعيين الجميع إلى دعمها وتلمس احتياجاتها لا سيما المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة بمديرية ذي ناعم.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير أمن مديرية ذي ناعم المقدم محمد عبدالله الريامي ومدير فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية ذي ناعم محمد حسين العمري ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء المدارس الصيفية المدارس الصیفیة بمدیریة ذی ناعم

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورات الصيفية بمدرسة الفردوس النموذجية في مديرية شعوب بالأمانة

الثورة نت |

نظمّت مدرسة الفردوس الصيفية النموذجية بمديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، الحفل الختامي للدورات الصيفية للعام ١٤٤٥هـ دفعة “وعد الآخرة”.

وشهد الحفل الذي حضره أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل أول الأمانة – رئيس اللجنة الفرعية للدورات والأنشطة الصيفية خالد المداني، فقرات ومشاركات عكست ما اكتسبه الطلاب من قدرات ومهارات خلال فترة العطلة الصيفية.

وقدّم الطلاب عروضاً كشفية ورياضية، جسدّت إبداعاتهم ومواهبهم وما تلقوه من علوم ومعارف وتدريب وتأهيل في مختلف المجالات، ومستوى الانضباط والروح المعنوية والجهادية لديهم.

تخلل الحفل الختامي بحضور وكيل الأمانة لقطاع التعليم محمد البنوس ومسؤول التعبئة بالمديرية عبدالله الكول وأمين محلي المديرية محمد الحضرمي وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية، كلمات وقصائد، وتكريم المعلمين والطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • محافظ البيضاء يتفقد ازالة مخلفات احرب في عقبة ثرة ضمن مبادرة فتح الطريق
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • اختتام الدورات الصيفية بمدرسة الفردوس النموذجية في مديرية شعوب بالأمانة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء