كشف مدير التعليم الإبتدائي بوزارة التربية الوطنية محمد ضيف الله. أن إعادة النظر في برامج الطور الأول إبتدائي جاءت في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية لتخفيف وزن المحفظة.

وقال ضيف الله خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى. أن هنالك تعليمة قدمت في مجلس الوزراء من أجل تمكين الأطفال من عيش الطفولة والمدرسة جزء من محيطه.

حيث سيتم إعادة النظر في مواقيت مرحلة التعليم الإبتدائي وهو ماسمح بتخفيض الحجم الساعي لكل المستويات من الطور الأول إلى الثاني إبتدائي.

وأضاف ذات المتحدث، أنه سيتم إعادة هيكلة المواد على مستوى الأطوار التعليمية في التعليم الإبتدائي وهي مستمرة وسيعلن عنها قريبا. ناهيك عن الهندسة البيداغوجية التي تعتمد على قدرات المتعلمين. اي ماهو مطلوب من الأطفال في الطور الأول. وهنالك 7 مواد حيث سيتم الإحتفاظ بالمواد المتعلقة بالتلقين والتعليم فقط. وتدعيم بقية المواد لتسمح للطفل العيش في أريحية.

وأوضح في سياق ذي صلة، أنه سيتم النظر إلى الحجم الساعي للمواد ومراجعة طرق التعلم لتفادي الأخطاء التي تأتي من العالم المفتوح، ناهيك عن دراسة الصعوبات التي تعترض التلاميذ على مستوى التعلم من المعطيات التي يتم تحصيلها وسيتم مراجعة موضوعية ودقيقة للمناهج.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المدارس الثانوية بمحافظة البحيرة، نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني بعد الانتهاء من أعمال التصحيح في الكنترولات الخاصة بالمدارس.

ونستعرض معكم في موقع البوابة نيوز، خطوات الإستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي بمحافظة البحيرة الفصل الدراسي الثاني.

نتيجة الصف الأول الثانوي محافظة البحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، امتحانات الصف الأول الثانوي، أجريت وسط إجراءات مشددة والالتزام بكافة التعليمات وتطبيق القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحقق الانضباط والنظام داخل اللجان، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة بها، مع توفير المناخ اللازم لسير الامتحانات بصورة جيدة تتيح للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأيضا التزام جميع الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة وجميع الطلاب بعدم اصطحاب أي أجهزة المحمول داخل لجان الامتحان.
وقال وكيل الوزارة، أن عدد الطلاب بالصف الأول الثانوي في محافظة البحيرة، بلغ نحو 46 ألف و77 طالب وطالبة، قاموا بأداء الإمتحانات بـ 129 مدرسة بنطاق المحافظة، مؤكدًا أنه تم توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، حيث كان هناك تنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة. 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي

للاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني بمحافظة البحيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

عليك القيام بالدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في شريط عناوين المتصفح، وهو: https://www.moe.gov.eg/بمجرد دخولك إلى الموقع، ستجد قائمة بالخدمات المقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم.ابحث عن خدمة الاستعلام عن النتائج أو النتائج الدراسية.قد يكون هناك رابط مباشر للاستعلام عن النتائج أو قائمة منسدلة تحتوي على الخدمات المتاحة.عليك القيام بالنقر على رابط الاستعلام عن النتائج أو اختر الخدمة المناسبة.ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية للاستعلام عن النتيجة، مثل رقم الجلوس أو الرقم القومي.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر "استعلام" أو "بحث" للحصول على النتيجة.ستظهر النتيجة إذا كانت متاحة، ويمكنك طباعتها أو حفظها للرجوع إليها لاحقًا.

وأعلن يوسف الديب، عن إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني لعام 2024-2023، في المدارس بشكل مركزي فور الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات لإجابات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • تليفونيا محافظ الدقهلية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة «الإعدادية» بنسبة نجاح 93,7 %
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • تعرف على إجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد بالشرقية
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • فنلندا تبدأ إعادة النظر في حدودها البحرية