رفض الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تصريحات الإعلامي محمد الباز، بشأن مطالبته بسحب بيان نقابة المهن التمثيلية حول جنازة الفنان صلاح السعدني، معلقا: "لما اعتبر الدكتور محمد الباز أن البيان موجه لـ الصحفيين".

نقابة الممثلين تنعى الفنان الكبير صلاح السعدني رئيس دائرة الثقافة ينقل تعازي حاكم الشارقة ويقدم واجب العزاء في صلاح السعدني

وأضاف  أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد،  نحن نقدر الصحفيين وليس المقصود من البيان الصحفيين المحترمين.

من حاولوا تصوير الجنازة ليسوا من الصحفيين المعتمدين

وتابع:  "الأشخاص الذين حاولوا تصوير الجنازة ليسوا من الصحفيين المعتمدين، وإنما  ينتمون لمواقع إلكترونية غير رسمية، ومتخفين بين الصحفيين 

نعت نقابة المهن التمثيلية، ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.


وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، ومجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

جنازة الفنان صلاح السعدني
تقام جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، بعد صلاة العصر اليوم، الجمعة، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

وفاة الفنان صلاح السعدني

وكان قد رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان الكبير صلاح السعدني، عن عمر ناهز 81 عامًا.

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والصحفي أكرم السعدني، ابن أخيه، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما.

معلومات عن الفنان صلاح السعدني

يشار إلى أن ولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين المهن التمثيلية نقابة الممثلين صلاح السعدنى بوابة الوفد الفنان الکبیر صلاح السعدنی الفنان صلاح السعدنی أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن يوم الصحفي يتوافق قدومه غدا 10 يونيو وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

وأضاف خالد البلشي خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عير فضائية «سي بي سي»، اليوم الأحد، أننا نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني

ونوه نقيب الصحفيين أننا لدينا فرصة للنظر في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ومن ضمنهم المحبوسين على خلفية دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح «البلشي» أن مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين، وتحرير المجال العام، وان يكون هناك قوى فاعلة في المجتمع، بخطوات سريعة وفاعلة.

وذكر أنه لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، ويجب أن يتم اصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «القانون محل توافق في الحوارالوطني، ووصل الى مراحل متقدمة في مناقشاته، لأنه يتماس مع الأمن القومي».

وتابع «البلشي» أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى 145 شهيدا، مستنكرا أفعال الاحتلال الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالبلشي: إخلاء سبيل جميع المقبوض عليهم عقب وقفة الأربعاء الماضي أمام النقابة

خالد البلشي: مشهد القتل العمد للصحفيين في غزة جريمة حرب متكاملة الأركان

البلشي عن زيارته لـ«الزمالك»: هناك 4 ألاف و200 صحفي عضوا بالقلعة البيضاء

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • موعد ومكان عزاء الفنان الراحلة مها عطية
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة
  • نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين
  • أول موقف من نقابة الموسيقيين بعد صفعة عمرو دياب
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لقصواء الخلالي: لا ننسى مواقف الأوفياء
  • الحسن التقى وزير الثقافة في زيارة تضامنية مع نقابة المحامين بعد تعرضها للاقتحام
  • عااااااجل .. نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي :