أكدت وزارة الصحة الفلسطينية والدفاع المدني، وجود ثلاثة آلاف فلسطيني تحت أنقاض المنازل، التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي، لم يتم انتشالهم في جنوب قطاع غزة، خلال العدوان المستمر لليوم ١٩٨ على التوالي.

وأشارت الصحة الفلسطينية، أن عدد المفقودين الذين هم في عداد الشهداء يتوزع على مدينة خان يونس، حيث تم توثيق وجود أكثر من ٢٠٠٠ مفقود، ومخيمات البريج والمغازي والنصيرات وسط القطاع، تم توثيق وجود ألف مفقود، مؤكدة وصولها لمرحلة العجز في مواصلة انتشال الشهداء من تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق قطاع غزة لعدم توفر الوقود والمعدات الثقيلة المستخدمة لإزالة الركام.

من جانبها أعلنت مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، أنها انتشلت ٦٠ شهيداً اليوم دفنوا خلال اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة خان يونس والذي استمر عدة أشهر في باحات المستشفى، لعدم تمكن الطواقم الطبية وأهالي الشهداء من دفنهم في المقابر، بسبب كثافة القصف والحصار الإسرائيلي للمدينة، ليصل عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مستشفى ناصر ومحيطه إلى 210 شهداء منذ الجمعة الماضية، معظمهم لم يتم التعرف على هوياتهم وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطاع غزة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن هناك صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي جراء القصف الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: «نطالب بإدخال مستشفيات ميدانية وفرق طبية عاجلة إلى رفح وشمال غزة»، متبعاً: «الاحتلال تعمد تصفية القطاع الصحي في رفح والشمال، وإمكاناتنا غير قادرة على التعامل مع المجازر المتلاحقة».

يذكر أن، وزارة الصحة بغزة أعلنت، يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي ما زالت تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين في مبنى الولادة وتخضعهم للاستجواب في ظروف قاسية وغير انسانية.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تُبقي 5 كوادر طبية مع 120 مريضا في مبنى ناصر القديم وتتركهم بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا اكسجين.

وأشارت إلى أنه ما زالت الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولدات مما ينذر باستشهاد الحالات التي تحتاج الى اكسجين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

الصحة الفلسطينية تكشف ما يجري من مآسٍ في مجمع ناصر بخان يونس

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و224 شهيدا
  • حماس تطالب بإغاثة طبية عاجلة في رفح وشمال غزة
  • غزة - إخلاء مستشفى ميداني للهلال الأحمر من مواصي رفح
  • الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 75 شهيداً و284 جريحاً
  • استشهاد فلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • سقوط شهداء.. طيران الاحتلال يقصف منزلا في مدينة خان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بـ قطاع غزة إلى 36096 منذ 7 أكتوبر