تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة دمياط مستشفى الزرقا المركزى، حيث تفقد المبانى والمنشآت الامكانيات التشغيلية و ملحقاتها و ذلك لدراسة وتقييم وضعها.

جاء ذلك برفقة وفد من وزارة الصحة برئاسة  الدكتور أنور إسماعيل مساعد  وزير الصحة للمشروعات القومية والدكتور محمود الديب مساعد المدير التنفيذي لهيئة التخطيط الصحى بهيئة الرعاية الصحية.


وتابع الوفد الزيارة بتفقد مستشفى عزبة البرج المركزى لمتابعة و تفقد إمكانياتها والمباني والمنشآت والإمكانات التشغيلية بها أيضًا.
وتأتى هذه الزيارة ضمن الإجراءات الاستعدادية لدخول محافظة دمياط تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

قرر وكيل وزارة الصحة  في دمياط تشكيل لجنة اشرافية لاجراء معايشة داخل المستشفيات ضمن حرص وكيل الوزارة على رفع معدلات الأداء بالمستشفيات و حصر كافة السلبيات و المعوقات التى تعوق كفاءة العمل بالمستشفيات .

صرح الدكتور السيد عبد الجواز وكيل الوزارة الصحة في دمياط  انه تم تشكيل لجنة إشرافية مكبرة مكونة من الطب العلاجي والرعاية العاجلة و المتابعة والحوكمة والإدارة الهندسية والصيدلة والتمريض والجودة ومكافحة العدوى والمكتب الفنى  حيث سيتم فى الفترة القادمة إجراء معايشة للفريق المشكل بالمستشفيات والتى سيتم من خلالها التعاون مع ادارة المستشفيات لفحص وإزالة أوجه القصور ورفع كفاءة المستشفيات والتطبيق الفورى لإجراءات الإصلاح، بالإضافة إلى تحقيق التكامل بين إدارات مديرية الصحة.

وأضاف أنه سيتم عرض ومناقشة ما تم تنفيذه خلال فترة المعايشة في اجتماع بنهاية كل أسبوع يترأسه وكيل الوزارة متضمنا أعضاء الفريق وإدارة المستشفى ورؤساء الأقسام بها.

وجرى حصر السلبيات التى تم ملاحظتها ومناقشة الإجراءات المتخذة حيالها لتلافيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم

عقدت ادارة الامراض المعدية فى مديرية الصحة بالفيوم على مدار يومين دورة تدريبية لشرح الادلة الارشادية للوقاية من مرض السعار (اصدار مايو 2024) تماشيا مع التوصيات الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية تحت إشراف الدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائيةفى المديرية.وبناءا على توجيهات  الدكتور عمرو قنديل -مساعد الاستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان و تحت اشراف  الدكتور محمد عبد الفتاح -رئيس الادارة المركزية للصحة العامة و الدكتور هشام مجدى- مدير عام الادارة العامة لمكافحة الامراض المعدية وبرعاية  الدكتور سامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم و في اطار الجهود المبذولة من اجل تقديم الخدمة الوقائية لحالات التعرض او الخدش من الحيوان الثديي وانطلاقا من دور ادارة الطب الوقائى .

  متابعة الأعمال الوقائية..

 

حضر الدورة فى اليوم الاول  52 من بينهم  مديرى  الطب الوقائي بالمستشفيات والادارات الصحية  ومديرادارة الترصد بالمديرية ومسؤل الترصد بالمستشفيات والادارات الصحية  والفريق الوقائي بالادارات الصحية (مراقب الترصد و الاوبئة) ومسئول مراكز الوقاية من مرض السعار بالمستشفيات وتمريض مراكز الوقاية بالمستشفيات  ورئيسة تمريض وممرضة مركز الوقاية من مرض السعار بوحدة قوتة والشواشنة والمقراني والغرق.

 تم عرض الموقف الوبائي  العالمي والمحلي لمرض السعار. وطرق الوقايه والحد من انتشاره  وشرح نبذه من استراتيجية وزاره الصحة والسكان فى  مجال مكافحه مرض السعار.

وتناول المحور الاول  التثقيف الصحي ورفع الوعى والمحور الثاني  عن الاجراءات الوقائية الوقائية من مرض السعار والمحور الثالث عن تبادل البيانات والتنسيق المشترك مع مديريه الطب البيطري.

 قام بالقاء المحاضرة الدكتورة مروة احمد فؤاد - مدير اداره الامراض المعدية  بالتعاون مع فريق الامراض المعدية بالمديرية.

تم التدريب بقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية لمدة يومين. كما حضر الدورة فى اليوم الثانى  96 من الاطباء الجدد بجميع الوحدات من جميع الادارات الصحية.


 


 


 


 


 






 

IMG-20240531-WA0109 IMG-20240531-WA0111 IMG-20240531-WA0112

مقالات مشابهة

  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • تجمع مكة المكرمة الصحي يستعد لموسم الحج بـ 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً
  • مكة المكرمة.. جاهزية 18 مستشفى و126 مركزًا صحيًا لموسم الحج
  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • ليندماير: الوضع الصحي بغزة كارثي والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات غير قانوني
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • ضبط 60 كيلو من سمكة الأرنب السامة في حملة مكبرة بدمياط
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • ضبط طن لحوم فاسدة بأسواق دمياط