كتب- محمد أبو بكر:

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرار باستحداث قسم جديد بالإدارة العامة للسياحة تحت مسمى "الحفاظ على التراث" انطلاقا من أهمية الحفاظ على التراث الحضارى والتاريخي بالمحافظة والارتقاء به.


وأشار "راشد"، بحسب بيان المحافظة، اليوم الإثنين، أن القسم معني بحصر عناصر التراث الحضاري المادي وغير المادي لمحافظة الجيزة والذى يتميز بالعديد من المقومات التى تؤهله لأن يصبح أحد عوامل الجذب السياحي للمحافظة، إلى جانب بحث آليات دراسته والحفاظ عليه وتوثيقه بالمنظمات الدولية المعنية بحفظ التراث.

وأضاف المحافظ، أن القسم يختص أيضاً بالمشاركة فى إعداد مشروع الهوية البصرية للمحافظة والذي يعبر عن التراث الحضاري المتميز والمتفرد للمحافظة، وإعداد الملف الخاص بتسجيل محافظة الجيزة وإدراجها بشبكة المدن الإبداعية بمنظمة اليونيسكو.

وأوضح محافظ الجيزة، أن البرنامج يختص أيضاً بوضع برنامج توعية وتعريف بالمحافظة ومكوناتها التراثية والتاريخية وإقامة ورش عمل، ومؤتمرات علمية لذلك ووضع تخطيط الأنشطة التى لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الآثار والتراث والارتقاء بعملية تقييم وتخطيط المواقع التراثية.

ووجه "راشد"، بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتوفير الكوادر البشرية المعاونة اللازمة والمؤهلة للعمل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتمكين القسم من تنفيذ مهامه بكفاءة وفاعلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68 مليار درهم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين ضمن برنامج الشيخ زايد للإسكان بقيمة 1.68 مليار درهم،  ومشروعاً لتبسيط وتقليل الاجراءات ضمن البرنامج بالتعاون بين 24 جهة حكومية واتحادية.

وقال سموه عبر حسابه في منصة إكس :«اعتمدنا ضمن أعمالنا في مجلس الوزراء  2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين ضمن برنامج الشيخ زايد للإسكان بقيمة 1.68 مليار درهم».

وأوضح سموه : «اعتمدنا أيضاً مشروعاً لتبسيط وتقليل الاجراءات ضمن البرنامج بالتعاون بين 24 جهة حكومية واتحادية .. ليكون التعامل مع جهة واحدة بدل 11 جهة .. وتقليل عدد الوثائق لاعتماد الموافقة على القرض السكني من 10 وثائق إلى وثيقتين فقط».

وتابع سموه: « نشكر فرق العمل التي تواصل جهودها لتصفير البيروقراطية وإعادة هندسة كافة الإجراءات الحكومية لتبسيطها وتقليلها وتسهيل حياة المراجعين والمواطنين».
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68 مليار درهم
  • الحبسي يصدر قرارا وزاريا
  • 18 صورة ترصد حملات مكثفة لـالجيزة بهذه المناطق استعدادا لعيد الأضحى 2024
  • الجيزة تزيل شوادر لبيع المواشي من الطريق العام قبل عيد الأضحى .. صور
  • استمرار حبس عاطل هتك عرض طفل في الهرم
  • مهرجان تراثي لفرع اتحاد الطلبة في الحسكة
  • الدبيبة يصدر قرارا بمنح إجازة رسمية بمناسبة عيد الاضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • تفاصيل وقرارات المجلس التنفيذي لمحافظ الدقهلية..صور