واشنطن-سانا

كشف استطلاع رأي جديد أن اهتمام الشعب الأمريكي بالانتخابات الرئاسية المقبلة وصل إلى أقل مستوى له منذ ما يقرب عقدين من الزمن.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجرته شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية فإن نسبة الناخبين الذين يولون اهتماماً بانتخابات هذا العام في الولايات المتحدة بلغت نسبة متدنية مقارنة باستطلاعات الرأي السابقة التي أجرتها الشبكة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في أعوام سابقة، مشيرة إلى أن مثل هذا المستوى حدث قبل انتخابات 2012.

وحسب الاستطلاع فإن أغلب الناخبين يحملون آراء سلبية تجاه الرئيس جو بايدن وكذلك خصمه المحتمل في الانتخابات العامة لعام 2024 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وحسب المشاركين في الاستطلاع فإن بايدن لم يفعل الكثير كرئيس، وإذا تم انتخاب ترامب فسيكون هو نفسه، معتبرين أنه ليس لديهم أي مصلحة في التصويت لبايدن أو ترامب.

وفيما يخص توجهات المصوتين بين إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن أو الرئيس السابق دونالد ترامب أشارت نتائج الاستطلاع إلى تفوق ترامب بفارق ضئيل بنسبة 46 بالمئة مقابل 44 بالمئة، وهو انخفاض عن تقدم ترامب البالغ 5 نقاط، في استطلاع شهر كانون الثاني الماضي والذي بلغ 47 بالمئة مقابل 42 بالمئة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

من داخل المحكمة.. ترامب يتهم بايدن باستغلال القضاء للنيل من خصومه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات للرئيس جو بايدن باستخدام القضاء كأداة للنيل من خصومه السياسيين. وأكد ترامب أنه لا توجد جريمة ولا أدلة إدانة في القضية الجنائية المرفوعة ضده.

وأشار ترامب إلى غياب الامتثال للدستور في الإجراءات القانونية ضده، نافيًا أي انتهاك لقانون الحملات الانتخابية. ووصف ترامب جلسة المحاكمة اليوم بأنها "يوم خطير لأمريكا".

اليوم الثلاثاء، قدم المدعون في محاكمة دونالد ترامب مرافعاتهم الختامية أمام هيئة المحلفين، ساعين للحصول على أول إدانة جنائية في تاريخ الولايات المتحدة لرئيس سابق.

مع بقاء أقل من ستة أشهر على الانتخابات الرئاسية، التي سيقرر فيها الناخبون الأمريكيون ما إذا كانوا سيعيدون ترامب إلى البيت الأبيض، تحمل هذه المحاكمة تبعات كبيرة. فالحكم الصادر سيكون له تأثيرات جذرية على الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عامًا وعلى مستقبل البلاد.

دونالد ترامب يواجه اتهامات بتزوير سجلات تجارية تتعلق بدفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز لشراء صمتها بشأن علاقة جنسية مزعومة بينهما تعود لعام 2006، والتي كان من المحتمل أن تؤثر على حملته الانتخابية للرئاسة في عام 2016.

في حال تم إدانته، يمكن أن يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات عن كل من التهم الـ34 الموجهة إليه. ومع ذلك، يشير الخبراء القانونيون إلى أن احتمال سجنه ضئيل، نظرًا لأنه مدان لأول مرة.

تجدر الإشارة إلى أن الإدانة لن تمنع ترامب من الترشح للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، حيث يسعى لمنافسة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.
 

مقالات مشابهة

  • ما تأثير إدانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"
  • إدانة دونالد ترامب بـ34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك
  • استطلاع: تراجع تأييد بايدن بين الأمريكيين من أصول عربية
  • نجم هوليود روبرت دي نيرو: ترامب مهرّج قد يتحول إلى طاغية
  • من داخل المحكمة.. ترامب يتهم بايدن باستغلال القضاء للنيل من خصومه