اجتمع أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بحضور وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، وممثلين عن الحماية المدنية، لبحث تيسير الإجراءات والتراخيص المتعلقة بالمنشآت الطبية، خاصة فيما يتعلق منها بالحماية المدنية.

ومن جانبها توجهت النقابة العامة لأطباء مصر، بخالص الشكر والتقدير، إلى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على رعايته للتنسيق بين اتحاد نقابات المهن الطبية، والحماية المدنية، بما يخدم مصلحة المواطن، في تلقى خدمه طبية آمنه بجميع المنشآت الطبية الخاصة، وتوجيه بتيسير كافة الإجراءات والتراخيص المتعلقة بالمنشأت الطبية.

وأوضح الدكتور أحمد فوزى نقيب أطباء سوهاج، أن هذا التعاون يستهدف التسهيل على شباب الأطباء، تزامنا مع ارتفاع وتيرة هجرة الأطباء إلى الخارج للبحث عن بيئة عمل آمنة، ومستوى مادي أفضل.

من جهته، قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن التعاون بين نقابة الأطباء ومديرية الصحة قائم في مجلات عدة، وهدفه الرئيسي تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري، والتيسير على الأطباء.

وأكد الدكتور طارق منصور مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة للأطباء، أهمية مثل هذه الاجتماعات لتقنين كافة أوضاع العيادات والمنشآت الطبية، وما تقدمها من خدمات تساعد القطاع الحكومي، وتخدم آلاف المواطنين في المدن والقرى المختلفة بجميع المحافظات.

ولفت إلى أن الاجتماع انتهى بالاتفاق بين جميع المشاركين على تيسير إجراءات الحماية المدنية بما يتناسب مع المنشأة الطبية المطلوب ترخيصها في إطار يضمن سهولة الترخيص وضمان الحماية متى تطلب الأمر ذلك.

حضر الاجتماع أمين نقابة أطباء سوهاج د.مجدي هنري، وعضوا مجلس نقابة أطباء سوهاج، د.إيمان سلامة، ود.محمد عبد العزيز، ونقيب أطباء أسنان سوهاج د.أيمن عبد الجليل، وعضو مجلس النقابة العامة للصيادلة د.أحمد طلعت أبودومة، وأمين نقابة الصيادلة محمد أبو القاسم، بالإضافة إلى النقيب محمد أبو الخير ممثلا عن الحماية المدنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج وذلك من خلال خطة تأمين طبي شامل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج.


أضاف محروس، أنه سوف يتم تقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات، وأضاف أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة، وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

 

وأشار ايضًا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين، لافتًا إلى تقديم خدمات مبادرة "100 مليون صحة" خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين، وتكليف الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن
  • "الأنصاري" يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة العامة
  • أطباء بلا حدود: 20 محافظة يمنية من أصل 22 تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت