بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الإثنين، (22 نيسان 2024)، عن طرح برنامج للحد من ظاهرة التسرب المدرسي في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "إنسجاما مع المنهاج الحكومي الرامي الى محاربة ظاهرة التسرب المدرسي وإعادة التلاميذ لمقاعد الدراسة، طرحت وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية في صلاح الدين الرؤية الشاملة للبرامج والحلول المعدة في هذا المجال خلال اجتماع موسع عقدته اللجنة الوزارية المركزية برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الفنية حسين صبري اللامي وحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم عدنان السراج ومدير عام التربية سلطان سعيد فاضل والجهات ذات العلاقة في ديوان المحافظة، اليوم".

وأشار البيان الى، ان "الاجتماع تضمن مناقشة الواقع التربوي وسير العملية التعليمية داخل المؤسسات التربوية ووضع الحلول امام المعوقات التي تعترض برامج الحد من ظاهرة التسرب المدرسي وآليات إستقطاب التلاميذ ومن هم في سن التعلم الى الحياة الدراسية".

وأكدت وزارة التربية انها "مستمرة في برنامجها بعدد من المحافظات بعد ان لاقى نجاحا واستحسانا من أولياء الامور الذين أكدوا رغبتهم في حصول ابنائهم على فرصة جديدة للتعلم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد لقاء الياسري.. السوداني يوفد وزير التربية إلى السماوة لمعالجة 5 ملفات

بغداد اليوم -المثنى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالتوجه الى محافظة المثنى لمعالجة 5 ملفات.

وقال آمر لواء انصار المرجعية حميد الياسري في منشور على منصة "فيس بوك"، تابعته "بغداد اليوم"، أن "السوداني وجه وزير التربية للذهاب الى السماوة يوم الاربعاء واللقاء مع ممثلي الشعب المتظاهرين، للقيام ببناء كل المدارس المتهالكة في السماوة وقراها وحتى في باديتها".

وأضاف الياسري، "كما وجه السوداني وزير التربية بالقضاء على كل اشكال الدوام المزدوج الثلاثي في السماوة وبناء كل المدارس التي تم تهديمها سابقاً وتوقفت عجلة البناء فيها".

وأشار الى "تشكيل لجنة لمعرفة عدد نقص المدارس في المحافظة"، مبينا أن "هذه الأموال تصرف من وزارة التربية وليس من ميزانية المحافظة".

وخاطب الياسري أهالي السماوة قائلا، "انتم على موعد يوم الأربعاء على انتفاضة بناء المدارس في السماوة".

وكان آمر لواء انصار المرجعية حميد الياسري، قد اعلن أمس الاحد، عن تأجيل تظاهرة الأربعاء فيما كشف عن 6 مكاسب "ثقيلة" لمحافظة المثنى بعد لقاء وفد من المحافظة بالسوداني.

وقال الياسري في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "كان هناك لقاءات في العاصمة بغداد، اللقاء الأول كان مع رئيس الوزراء، ومثل السماوة 20 شخصية اكاديمية وعشائرية من جميع اقضية ونواحي المحافظة".

وبين ان "المقررات كانت كما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة من مكتب رئيس الوزراء للأشراف على كل مشاريع السماوة وعدم السماح للمحافظ وأعضاء مجلس المحافظة بالتصرف بالأموال.

ثانياً: ممثلو مظاهرات المحافظة سوف يشرفون على كل مشاريع المحافظة كجهة ساندة ومراقبة للدولة، وبأمر يصدر من رئيس الوزراء يوم غد.

ثالثاً: تشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بكشف ملفات الفساد وهدر المال العام في السماوة منذ 2003 والى يومنا هذا، ودعوة كل المواطنين لتقديم ملفات الفساد لهذه اللجنة عن طريق ممثلي المظاهرات في مناطقهم، وتجتمع اللجنة بشكل مستمر مع ممثلي الجماهير لكشف الفساد.

رابعاً: تم تقديم طلب الى مجموعة خيرة من مجلس النواب يتقدمهم ممثل المثنى الشريف سعد عواد التوبي، بسحب الثقة من المحافظ ومجلس المحافظة بسبب مخالفات ارتكبوها مع شركات ومقاولين.

خامساً: تم استحصال مبلغ 37 مليار من رئيس الوزراء يسلم الى لجنة من مهندسين من مكتب رئيس الوزراء لإقامة مشاريع خدمية تقدمها لجنة المظاهرات الشعبية، ولا يسمح للمحافظ ومجلس محافظة بالتدخل فيها.

سادساً: غلق كل المكاتب الاقتصادية وأخبار جهاز الامن الوطني والاستخبارات عن وجود أي مكتب في السماوة.

وأوضح: "كما طالبنا ان تشمل هذه اللجان كل المحافظات المحرومة وعدم السماح للمحافظين ومجالس المحافظات بالتصرف بالأموال".

وفي ذات السياق، اعلن الياسري تأجيل التظاهرة وانتظار اللجان المشكلة من قبل رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • السجن 10 سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • كردستان تعيد 9 آلاف متسرب إلى مقاعد الدراسة
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية (وثيقة)
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • بعد لقاء الياسري.. السوداني يوفد وزير التربية إلى السماوة لمعالجة 5 ملفات
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية في امتحان الدين والتربية الوطنية
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • بيان من د. غازي صلاح الدين