بوابة الفجر:
2024-06-02@21:57:47 GMT

موعد شم النسيم 2024: فرح واحتفالات في انتظارك

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

موعد شم النسيم 2024: فرح واحتفالات في انتظارك.. مع اقتراب شم النسيم لعام 2024، ينتظر الجميع هذه الفترة المميزة في التقويم المصري. إن شم النسيم ليس مجرد إجازة، بل هو تقليد يعبر عن بداية فصل الربيع وتجديد الحياة، حيث يمتزج الفرح بالتقاليد والأنشطة الترفيهية التي تميز هذه المناسبة السنوية.

موعد اجازة شم النسيم 2024موعد شم النسيم 2024: فرح واحتفالات في انتظارك

من المتوقع أن يصادف يوم 6 مايو 2024 والذي يعتبر يوم شم النسيم حيث يحصل المواطنون على إجازة رسمية في القطاعين العام والخاص خلال شهر مايو 2024 تتنوع هذه الإجازات بين الوطنية والدينية والاجتماعية وتشمل عطلة يومي الجمعة والسبت مما يوفر للمواطنين فرصة للاستمتاع بأوقاتهم مع عائلاتهم وأحبائهم.

من المتوقع أن يحل يوم 6 مايو 2024 وهو يوم شم النسيم وسط توقعات بأن يتم منح المواطنين إجازة رسمية في كل من القطاع العام والخاص خلال شهر مايو من هذا العام تتنوع هذه الإجازات بين الوطنية والدينية والاجتماعية وتشمل كذلك عطلة يومي الجمعة والسبت مما يمنح الفرصة للأفراد للاستمتاع بأوقاتهم وقضاء وقت ممتع مع أسرهم وأحبائهم.

الإجازات الرسمية لشهر مايو 2024

في شهر مايو 2024 يتوافق العديد من الأيام مع الإجازات الرسمية والعطل الأسبوعية، حيث يبدأ الشهر بإجازة عيد العمال في يوم الخميس 2 مايو، ثم تليها عطلة أسبوعية في يوم الجمعة 3 مايو والسبت 4 مايو ويوم الأحد 5 مايو يشهد إجازة في البنوك ومعظم المؤسسات بسبب عيد القيامة المجيد يليه إجازة شم النسيم في يوم الاثنين 6 مايو.

بعد ذلك يتوالى سلسلة العطل الأسبوعية في الجمعة 10 مايو والسبت 11 مايو ثم يأتي الجمعة 17 مايو والسبت 18 مايو مع عطلة أسبوعية أخرى وفي نهاية الشهر يكون هناك عطلة أسبوعية في الجمعة 24 مايو والسبت 25 مايو.
تتنوع هذه الإجازات بين الدينية والاجتماعية مما يتيح للأفراد الفرصة للاستمتاع بأوقاتهم وقضاء وقت ممتع مع أسرهم وأصدقائهم خلال شهر مايو المليء بالأنشطة والفعاليات المتنوعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم 2024 أيام أجازة شم النسيم شم النسیم 2024 شهر مایو مایو 2024

إقرأ أيضاً:

«خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة

تناولت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، العديد من القضايا المهمة خلال الفترة الماضية، إذ عملت على مناقشة ميزانية العديد من الجهات المختلفة بالدولة، وانتهت إلى عدد من التوصيات، وجرى إعداد تقرير مجمع بكل توصيات اللجنة التي خرجت بها بعد هذه النقاشات، ومن المقرر مناقشته في جلسة عامة لمجلس النواب، بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس. 

العمل يومي الجمعة والسبت 

حصلت «الوطن» على نسخة من التقرير النهائي لتوصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الذي تناولت فيه اللجنة، مسألة ذهاب بعض المواطنين إلى العمل يومي الجمعة والسبت، وهما من أيام الإجازة الأسبوعية للمواطنين.

وجاءت توصية خطة النواب، بأن يجري صرف الأجر لمن يعمل في اليومين، حيث ورد في نص التقرير: «ضرورة استثناء العاملين التي يتطلب طبيعة عملهم، أن يعملوا يومى الجمعة والسبت والعطلات الرسمية من تطبيق تعليمات الكتاب الدوري لرئيس مجلس الوزراء، بعدم صرف الأجر عن هذه الأيام، مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وغيرها من الجهات المماثلة».

وقال الدكتور كريم العمدة، الباحث الاقتصادي بكلية الدراسات الأفريقية في جامعة القاهرة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن هذه التوصية التي خرجت بها خطة النواب، تصب في مصلحة المواطن المصري. 

توصية خطة النواب 

أضاف: «تلك التوصية التي جاءت في تقرير خطة النواب تعني ضرورة استثناء العاملين الذين يتطلب طبيعة عملهم العمل يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، من تطبيق تعليمات الكتاب الدوري لرئيس مجلس الوزراء، تعني ضرورة إعفاء هؤلاء الموظفين من القاعدة العامة، التي تمنع صرف الأجر عن أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية». 

ولفت إلى أن هذا الاستثناء، يجري بناءً على طبيعة العمل التي تتطلب العمل في تلك الأيام، مثل الجهات الحكومية مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وغيرها من الجهات المماثلة، التي تعمل في مجالات تتطلب الاستمرارية، والتواجد في أيام العطل الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • البحث عن العيد: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف هتبدأ امتى
  • عيد الأضحى.. موعد أطول إجازة متصلة للموظفين في شهر يونيو 2024
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • 9 أيام متواصلة.. أطول عطلة رسمية للموظفين في عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد القطارات اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. من القاهرة لـ أسوان والعكس
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات من القاهرة لأسوان اليوم الجمعة 31 مايو 2024