قامت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة معية فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش والوفد المرافق لهما يوم الاثنين 22 أبريل 2024، بزيارة تفقدا من خلالها الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا” المزمع عقدها في الفترة الممتدة ما بين 29 و31 ماي 2024.

بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى للمعرض والأثر الإيجابي الذي تركه لدى كل المشاركين والزوار، سعت الوزيرة وكذا الوالي، خلال هذه الزيارة، إلى الوقوف على حيثيات تنظيم هذه النسخة من خلال تسخير كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجيستية من طاقة وماء صالح للشرب وشبكة الاتصالات وكل ما يلزم للحفاظ على أمن وصحة رواد المعرض.

وقد أكد الوالي على ضرورة تأهب جميع المصالح المعنية عبر تكريس المجهودات اللازمة بغية ضمان نجاح وتميز هذه النسخة من المعرض الذي يعتبر واجهة إفريقية وعالمية لمدينة مراكش.

ستعرف هذه النسخة مشاركة 128 دولة من بينها السينغال، إثيوبيا، مصر، إسبانيا، فرنسا والإمارات المتحدة، كما سيستقبل هذا الحدث أزيد من 900 عارضا و400 شركة ناشئة تعمل في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وفي ختام الزيارة، أشادت الوزيرة والوالي بالجهود المبذولة من طرف جل المنظمين والمتدخلين لإنجاح هذا الحدث القاري الذي يستهدف النهوض بالابتكار التكنولوجي والانتقال الرقمي تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش

أخبارنا المغربية ــ مراكش

من المنتظر أن تتواصل اليوم الاثنين، محاكمة صاحب "السناك" المتواجد بمنطقة المحاميد بمراكش، والذي تسبب في وفاة عدة أشخاص بالتسمم، وإرسال آخرين إلى المستشفى.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش قد قررت تأجيل النظر في ملف متابعة المتهمين الثلاثة في تسمم سناك المحاميد بمراكش (صاحب السناك واثنين من مساعديه) والمتابعين في حالة اعتقال إلى غاية اليوم الإثنين، وذلك من أجل الإطلاع على نتائج الخبرة.

ويتابع صاحب محل السناك، بجنح: “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”، فيما يتابع المستخدمان المعتقلان رفقته بـ”المشاركة في التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

 

مقالات مشابهة

  • 56 اجتماعاً مع شركاء منظومة الأعمال في ختام مشاركة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في “جيتكس أفريقيا 2024” بالمغرب
  • ايقاف مختل عقلي حاول الاعتداء على رجل امن بمراكش
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان أعمال الصيانة في مرزق
  • مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • امن مراكش يوقف مروجا لمسكر “ماء الحياة”
  • “روشن” يتصدر النمو الرقمي عالميًا
  • “مراكش الآن” تكشف تفاصيل جديدة في قضية اعتداء شخص على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش
  • عاجل.. ايقاف ستيني يعاني من اضطرابات عقلية اعتدى على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش