أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم بدء موجه من موجات ارتفاع درجات الحرارة والتي تستمر حتى الخميس المقبل، وتكون ذروتها غدًا الأربعاء؛ نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية المرتفعة في درجات الحرارة، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

عاجل - الأرصاد تحذر من حالة جوية مفاجئة حتى الخميس المقبل.. وهذا هو السبب تحذير عاجل من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس غدا

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأوي، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تصل لـ 38 درجة، موضحة أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بنحو من 8-10 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن  الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب المحافظات على أن نشهد ارتفاع في درجات الحرارة الصغرى لتصل لـ 25-26 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ليلًا، مع وجود نشاط للرياح بالمحافظات الشمالية يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا، منوهة بأن غدًا الأربعاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 40 درجة مئوية، على أن تنكسر حدة ارتفاع درجات الحرارة الخميس لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 36 درجة، على أن نشهد تحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من الجمعة المقبلة.

وناشدت، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة لمدة 72 ساعة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وارتداء مرضي الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية الكمامة عند الخروج، ومتابعة النشرات الجوية لكون فصل  الربيع معروف بالتغيرات الحادة والسريعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة درجة الحرارة ارتفاع في درجات الحرارة درجة الحرارة العظمي أجواء شديدة الحرارة ذروة ارتفاع درجات الحرارة النشرات الجوية برنامج صباح الخير يا مصر الدكتورة منار غانم مرتفع جوي ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس شديد الحرارة خلال عيد الأضحى المبارك، والذي سيحل خلال موجة شديدة الحرارة جديدة تتعرض لها البلاد بدءًا من غدٍ الثلاثاء حتى منتصف الأسبوع المقبل.

4 ظواهر جوية تؤثر في طقس العيد 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس عيد الأضحي سيكون شديد الحرارة، بسبب 4 ظواهر جوية، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل، وتتمثل في:-

- تعرض البلاد لامتداد كتل هؤائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

- طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس.

- نشاط للرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

- ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

وأضافت غانم، أنّنا بدءًا من الغد ستشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى على القاهرة، 38 درجة في الظل، وتصل في المحافظات الجنوبية إلى نحو 43 درجة في الظل.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • مصر.. مطالب باستثناء الصعيد من خطة قطع الكهرباء مع تعرض البلاد لموجة حارة
  • 10 أيام ويبدأ فصل الصيف.. موعد ذروة ارتفاع الحرارة وتفاصيل الطقس حتى عيد الأضحى -فيديو
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36